في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.. وزير النقل يزور العمال المناوبين على إنجاز المرحلة النهائية لمشروع طريق طرطوس الدريكيش

بانوراما سورية-طرطوس:
زار وزير النقل المهندس علي حمود في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك العمال المناوبين على إنجاز المرحلة النهائية لمشروع طريق طرطوس الدريكيش
وشملت جولة الوزير حمود زيارة جبهات العمل الموزعة على امتداد الطريق البالغ طوله 25كم بعد اختصاره وإعادة تأهيله .
الوزير حمود قدم الشكر والتحية والمباركة للعمال بمناسبة عيد الأضحى المبارك ،واليوم المصادف عيد الجيش العربي السوري مؤكداً أهمية تضافر الجيش الخدمي في مختلف مؤسساتنا وشركاتنا المشرفة والمنفذة، واستثمار الانتصارات العظيمة التي حققها جيشنا البطل ، وعزيمة عمالنا في القطاع العام وخاصة في وزارة النقل في المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية ، والشركات المنفذة من مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية ، والشركة العامة للطرق والجسور لإنهاء المشروع ووضعه بالخدمة بالمواصفات المطلوبة.
وأشار الوزير حمود خلال جولة مدانية برفقة محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى والمدراء المعنيين إلى حجم العمل الكبير الذي تم تنفيذه من توسيع الاتوستراد قبل وبعد التحويلة بطول حوالي ١٩ كم متضمنةً إزالة جميع العوائق ( مياه .. كهرباء .. هاتف .. صرف صحي … ) وتنفيذ جدران استنادية ضمن المواقع التنظيمية على كامل المسار وتنفيذ عدة معابر سفلية عند المفارق الرئيسة إضافة لتوسيع كامل مسار الطريق الذي تحول من طريق بعرض ٨م الى اتوستراد بعرض ٢٠م يتألف من حارتي مرور ذهاب وإياب عرض كل حاره ٨م ومجبول إسفلتي يضاف إليها منصف وأرصفة جانبية ، وبدء عملية التخطيط والدهان الطرقي واشارات السلامة المرورية .
وبين وزير النقل أنه تم إضافة مشروع تنفيذ تحويلة خارج المسار القديم بطول ٦كم وعرض ٢٠ ، اختصرت ٢ كم وحوالي ٤٠ منعطفاً .
كما تم تنفيذ معبر البكرية ضمن هذه التحويلة ..وتم إضافتها مع جميع المعابر على هذا الاتوستراد لمنع التقاطعات السطحية عند المفارق الرئيسية .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.