نحو 488 مليون ليرة مبيعات دواجن طرطوس خلال نصف عام

بلغ إنتاج منشأة دواجن طرطوس من مادة البيض خلال النصف الأول من العام الحالي أكثر من2ر7 ملايين ليرة من أصل 7ر8 ملايين بيضة مخطط إنتاجها وبنسبة تنفيذ بلغت 83 بالمئة.

وبين المهندس محمد ابراهيم مدير المنشأة في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أهمية زيادة دعم منشآت القطاع العام الإنتاجية والتي تعد ضمانة أساسية لاستقرار الأسواق وتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين بأفضل المواصفات وبأقل الأسعار وذلك في ظل صعوبات إنتاجية تتمثل بارتفاع أسعار المواد العلفية المستوردة وقلتها في الأسواق.

ولفت إلى استمرار منشأة دواجن طرطوس بإنتاج كميات كبيرة من بيض المائدة بجودة عالية وطرحها بأسعار منافسة في الأسواق حيث تم إنتاج وبيع 7 ملايين و227 ألف بيضة خلال 6 أشهر وبنسبة تنفيذ 83 بالمئة من الخطة الموضوعة بينما بلغت قيمة المبيعات نحو 488 مليون ليرة خلال الفترة نفسها.

وأشار ابراهيم إلى أن سبب انخفاض تنفيذ الخطة الإنتاجية لمادة بيض المائدة يعود لبيع 25 ألف فرخة بياضة وتنسيق فوج بياض بشكل مبكر ما أدى إلى تراجع الإنتاج مبينا أن عملية تسويق البيض تتم للقطاعين العام والخاص وبشكل مباشر عبر منافذ بيع المنشأة وفق التسعيرة الصادرة عن مديرية التجارة الداخلية في طرطوس وبأسعار تقل عن السوق بنسبة نحو 10 بالمئة.

نديم معلا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.