التجاري السوري.. لا صحة لدفع قيمة المئة دولار فيزا دخول المواطنين للقطر في داخل البلد وانما تتم على الحدود

بانوراما سورية- وفاء فرج:
اكد مدير المصرف التجاري السوري حول شكاوي المواطنين من رجال اعمال وتجار ومواطنين حول الاجراءات المتبعة في تحصيل ال ١٠٠ دولار فيزا لدخول المواطنين العائدين الى القطر وبأن المواطنين العائدون يقومون بدفعها عند الحدود ويستلمون الوصل ، ثم عليه أن يذهب للبنك في منتصف العاصمة ليستلم المبلغ بالعملة السورية ان التصريف يتم في المراكز الحدودية بشكل مباشر ويتسلم المواطن المقابل بالليرة السورية من الكوة على الفور، أي قبل دخوله إلى الأراضي السورية ووفق سعر صرف نشرة الجمارك والطيران لافتا الى ان ما يتم تتداوله عن صلاحية الاشعار لمدة ستة ساعات عارٍ عن الصحة تماماً، والعبارة المدونة على الإشعار هي نتيجة النظام المعمول به سابقاً في مكاتب الكوات الحدودية، وقد تم التنسيق مع إدارة الهجرة والجوازات على شطب العبارة.
واوضح الدكتور يوسف حول شكوى المواطنين حول الاجراءات المتبعة والمتشعبة من قبل وزارة الصحة حول موضوع دفع المواطنين قيمة فحص PCR قبل سفرهم ، و عدم وجود كوة للتجاري في مراكز أخذ مسحات الكورونا، بين أنه لم يطلب من التجاري مثل هذه الخدمة، وفي حال تم طلبها، يمكن تأمين كوة خاصة لتسهيل دفع قيم المسحات بالتعاون مع الجهة طالبة الخدمة.
وبين مدير المصرف أنه يتم حالياً خلال فترة عطلة العيد استلام قيم هذه المسحات لدى كل فروع ومكاتب المصرف التجاري، وهناك تفاهم مع وزارة الصحة حول ذلك وحساب مفتوح للوزارة في الفرع 16، ويتم تحويل كل المدفوعات لدى التجاري الخاصة بالصحة إليه.
واشار الى أن المصرف سوف يستقبل عمليات دفع قيم مسحات فيروس كورونا في كافة فروعه اعتباراً من يوم الأحد القادم. إذ يمكن للمواطنين الراغبين بالسفر خارج البلاد دفع قيمة فحص كورونا (بي سي آر) في فروع المصرف التجاري السوري كافة، 100 دولار أمريكي للأجانب، أو ما يعادلها بالليرات السورية وفق تسعيرة مصرف سورية المركزي للمواطنين السوريين ومن في حكمهم. وإيداع الدفعات في حساب وزارة الصحة المخصص لهذه الغاية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.