المتفوقون في شهادة التعليم الأساسي بطرطوس: بالمتابعة اليومية والإصرار على التفوق حصدنا العلامة التامة

بالمتابعة اليومية للدروس والإصرار على التفوق يحقق #المجتهدون غاياتهم ويحصلون على أفضل النتائج ومنهم طلاب محافظة طرطوس الذين أثبتوا جدارة كبيرة في التفوق وحققوا أعلى نسبة بالحصول على العلامات التامة في امتحانات شهادة التعليم الأساسي للعام الدراسي الحالي.

مراجعة المنهاج لأكثر من مرة خلال فترة العطلة الطويلة التي فرضتها الإجراءات الاحترازية للتصدي لـ #فيروس_كور*ونا جعلت الطالب كريم صالح الحاصل على العلامة 3100 “يشعر بالملل والكثير من الضغط” خلال أيام المراجعة لكنه تمكن بمساعدة وتشجيع أسرته من التقدم للامتحانات بكل راحة مؤكداً أنه كان يتوقع ما حصل عليه من علامات.

الدكتورة ربا عمران والدة كريم وهي أم لطالب متفوق في شهادة الدراسة الثانوية العامة أيضاً والذي حقق مجموع قدره 2898 خلال العام الدراسي الحالي أكدت أهمية دور الأهل في تهيئة الظروف المناسبة للأبناء للدراسة سواء داخل المنزل أو خارجه موضحة أن العائلة عملت على تنظيم وقتها بما يتناسب مع دراسة الأبناء وأوقات فراغهم حيث كانت رفيقة لهم تحاول إبعادهم عن التوتر والضغط.

الطالبة جودي حسن الحاصلة على العلامة 3100 أيضاً قالت إنها كانت تتوقع علامتها تماماً لكن كان لديها خوف ما رغم عدم وجود أي خطأ في أوراق إجابتها.

وتضيف لم أتبع أي دورات بل اعتمدت بشكل تام على المدرسين في مدرسة المتفوقين وعلى متابعة والدي الذي ساعدني في حفظ المواد.

شذا حسن والدة جودي قالت إن ابنتها اعتمدت على نفسها بشكل كامل ونظمت وقتها أيضاً ولم تحرم نفسها من الخروج من المنزل كان لديها هدف واضح وصلت إليه بكل ثقة.

الطالبة جودي عباس الحاصلة على العلامة 3100 أيضاً أشارت إلى أنها قامت بتنظيم وقتها حيث وضعت برنامجاً يومياً للدراسة التزمت به بعد صدور تعليمات الوزارة بخصوص المطلوب في الامتحانات ووصلت إلى الامتحان بثقة وهدوء.

بدورها والدتها أكدت أن ابنتها لم تكن تنتظر أحداً ليحثها على الدراسة بل على العكس أبدت التزاما تاماً إضافة للجو المتميز في مدرسة المتفوقين حيث المدرسون الأكفاء والطلاب المتميزون الذين تنافسوا على أجزاء من العلامة مشيرة إلى أنها كانت دائما إلى جانبها تقدم لها العون والمساعدة والنصيحة كلما احتاجت ذلك.

يشار إلى أن محافظة طرطوس حققت أعلى نسبة بحصول الطلاب على العلامات التامة في شهادة الدراسة الإعدادية للعام الحالي حيث بلغ عددهم 14 طالباً وطالبة.

بانوراما سورية-غرام محمد-سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.