تربية طرطوس مستمرة في تحضيراتها لبدء العام الدراسي الجديد

بانوراما سورية- ريم عبد اللطيف:

بعد صدور النتائج الامتحانية للشهادتين الإعدادية و الثانوية بفروعها و سجلت فيها مديرية التربية في طرطوس رقماً متميزاً بعدد الأوائل على مستوى القطر لهذا العام ، تطمح مديرية التربية لاستكمال خطتها التربوية بتحسين الواقع التربوي للمحافظة والعمل لتأمين و توفير بيئة تعليمية جيدة لجميع أبناء المحافظة وفق كل الإمكانات المتوفرة و بما يتناسب مع واقع المدارس و الذي تسعى لتحسينه من الناحية الإدارية و التعليمية و البنائية .
في هذا المضمون تنفذ مديرية التربية استعداداتها لاستقبال العام الدراسي القادم .حيث تم وضع الخطة المدرسية و الإدارية التربوية بما يتناسب و ينسجم مع الواقع التربوي الحالي لأجل متابعة خطة النهوض و التحسين بالقطاع التربوي و تحقيق استقرار العملية التعليمية و التربوية .
وقد أجري يوم الأربعاء الماضي الاجتماع التحضيري للإدارة التربوية ممثلة بالسادة مدير التربية  علي محمود شحود و بحضور المدير المساعد للتعليم الأساسي ممدوح  محمد ورؤساء دوائر التعليم الأساسي محسن خضر و للتوجيه والمناهج عيسى محمد ومشرفي المجمعات التربوية في المحافظة .
وتناول الاجتماع في الجانب الإداري جدول الأعمال المتضمن الاهتمام بالتشكيلات الإدارية والخاصة للعاملين المسرَّحين حديثاً من الخدمة الإلزامية ،حيث تمَّ التأكيد على ضرورة اتباعهم لدورات المناهج المطورة حسب التعميم الوزاري . و متابعة الشواغر الإدارية الناتجة عن حالات ( التقاعد -استقالة -وفاة -اعتذار ) لعام 2020 -2021.
وفي هذا السياق أكد شحود لأهمية إنجاز بعض من التنقلات الإدارية و الوزارية وفق الأسس و الروائز الوزارية .
و أعاد التأكيد على ضرورة توزيع معلمي الصف على الصفين الخامس و السادس أولاً . و في حال عدم توفره في الحلقة الأولى للصفوف ( ١-٤) يتم دخول أهلية تعليم حسب القدم الوظيفي .
كما عرض أهمية تقييم الإدارات وفق روائز و مؤشرات تربوية . و طلب من مشرفي المجمعات الدقة في إعطاء البيانات عن الكوادر التربوية . مع التأكيد على متابعة دوام و عمل الكوادر الإدارية و خاصة مشرفي التعليم الإلزامي في المجمعات التربوية و حسب البرامج الموضوعة من الدائرة المعنية .
و استمع شحود لآراء و مداخلات الزملاء مشرفي المجمعات و رؤساء الدوائر منوهاً لضرورة إنجاز العمل و الاستعدادات المطلوبة في الوقت المحدد وذلك لاستقبال العام الدراسي بشكل جيد بما يحقق استقراراً في الشعب الصفية و المدارس على امتداد المحافظة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.