مركز اتصالات الدريكيش.. مشاريع قيد التنفيذ.. وخدمات متكاملة …

يؤمن مركز اتصالات الدريكيش خدمة الاتصالات والأنترنت لـ 47 قرية ومزرعة في مدينة الدريكيش وريفها، وتصل سعة المقسم مع الوحدات الضوئية إلى 16 ألف رقم هاتف ثابت، ويصل عدد بوابات الأنترنت في المركز إلى 6700 بوابة، ويرتبط المركز مع القرى بشبكة نحاسية وضوئية، كما أنه مرتبط بقاعدة بيانات مركزية منذ أكثر من سنة.

خدمات المركز
م. علي علوش مدير المركز أوضح أن المركز يقدم خدمات عدة تبدأ من خدمة الأنترنت، وخدمة الكاشف، وخدمة adsl وخدمة ghadsl و isdn و l.l ودارة مؤجرة، إضافة إلى تأمين الصرافات الآلية والمصارف بكبل ضوئي، وفي المركز كوتا جباية يمكن للمشتركين تسديد الفواتير من خلالهما، إضافة إلى ست كوى في المراكز التابعة له، أو عن طريق الأنترنت.

مواقع تسديد
يؤمن المركز خدمة تبادل المعطيات والربط الضوئي مع ستة مراكز في المنطقة: /سبة، ودوير رسلان، وجنينة رسلان، وبقعو، وحمين، وفجليت/، ويقدم خدمة ،iptv وهي خدمة حديثة تم تقديمها منذ سنة، وهي عبارة عن قنوات تلفزيونية ومكتبة أفلام ضمن باقات، كما يؤمن ربط أبراج الخليوي: “ام تي ان، سيرتل” عن طريق المركز الذي يؤمن ربط المصارف والدوائر الحكومية عن طريق دارات مؤجرة مع الإدارة بطرطوس ودمشق، مشيراً إلى أن كافة خدمات الاتصالات الحديثة متوفرة.

مشروع قيد التنفيذ
تتضمن خطة العام مشروع ربط ضوئي ووحدات ضوئية في قرى: الشويهدات، وعين الجاش، والجباب، وجورة الشبوط، والمشروع قيد التنفيذ، في حين أن مشروع تنفيذ وحدة ضوئية في قرية بمحصر قيد الإعلان، تلك الوحدة التي تغذي قرى: بمحصر، ووطى الزكي، وبويضة مسلم، والعوينات، والصفاصيف لمعالجة الاختناقات في الشبكة ومشاكل الأنترنت نتيجة بعد المسافة عن المركز.

ربط المركز ضوئياً مع صافيتا
تم مؤخراً ربط المركز ضوئياً مع صافيتا ما حقق وثوقية في الاتصال، كما أن خطة التركيب والصيانة منفذة كاملاً، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 100%، كذلك تنفيذ الربط الضوئي مع محافظة حماة عن طريق دوير رسلان، ويؤمن المركز مواد الصيانة عن طريق فرع اتصالات طرطوس، ويتطلب المركز الدعم الفني واللوجستي من فرع الاتصالات.

مطالب عمالية
بلغ عدد عمال المركز 66 عاملاً وعاملة، وهناك نقص بالعمال الذكور /عمال الورش/، ويقدم المركز للعمال لباساً ووجبة غذائية ومكافآت وحوافز كل أربعة أشهر، ويطالب العمال بزيادة الحوافز، وزيادة قيمة الوجبة الغذائية، وتأمين دراجات نارية للوحدات الضوئية، كذلك الإسراع بتشميل العمال في الشركة السورية للاتصالات، مشيراً إلى النقص في البوابات “adcl”، بعد أن تم تنفيذ كامل الخطة خلال أزمة كورونا، والحجر المنزلي الذي التزم الناس به، وألزمهم بالتالي بتركيب بوابات.

دارين حسن

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.