نباتات تمنح الطاقة الإيجابية للبيوت

تعددت أنواع النباتات والزهور التي تمنحنا الطاقة الإيجابية، ووصلت لأكثر من 20 نوعا، منها اللافندر، والأوركيد، والياسمين، والبوتس، والبامبو، والجاردينا، والروزمارى، والاوريجانوا، والالوفيرا.

ويعد نبات البامبو من النباتات التي لها رمزية في عالم النبات التي يفضلها خبراء طاقة المكان لأنه يرمز للنقاء والصدق والرخاء والتكيف، إضافة لعمره الطويل حيث يعد من النباتات المعمرة وينمو تحت أي ظرف متاح، ولكن عليك اختيارها بعناية فقط واختيار ذي الأطراف المستقيمة غير الملتوية. كما أن له علاقة بحالة الانسجام بين شريكي الحياة إن وضعت منه حزمتين في غرفة النوم، وتم توزيعها في أرجاء المنزل دون تزاحم  فإنه يمنح حالة من الغنى والرخاء.

أما زهرة الأوركيد فهي من الزهور التي يصفها خبراء طاقة المكان بالزهرة التي تجذب شريك حياة صادق ورومانسي، ومن الزهور التي لا تموت سريعا حتى لو ذبلت، فكلما منحتها الاهتمام تتفتح من جديد، وتقاوم ندرة المياه لفترة طويلة مقارنة بغيرها من الزهور، وتعيش لفترات طويلة،  كما لديها قدرة كبيرة على نشر الأكسجين النقي في المنزل وامتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون، ولها أشكال متعددة ومختلفة.

وتمتص زهرة البوتس الطاقة السلبية في المكان وتعيد إنتاجها في صورة  طاقة ايجابية، وتعد من النباتات المقاومة للحشرات، ويمكنها تحمل الظروف المحيطة بها مهما كانت سواء نسبة الإضاءة أو قلة المياه، ويمكن استزراعها من العيدان الخاصة بها.

وحدد علماء طاقة المكان أيضا نبات الروز مارى من النباتات التي تعمل على تقوية ذاكرة المحيطين بها، وتحسين مزاجهم العام وتبعدهم عن الاكتئاب، كما أن لها قدرة على التئام الجروح بسرعة، وعلاج الأرق والتعب، ومن أهم المميزات الروحانية أيضا لهذه الزهرة هو قدرتها على جذب الحب، سواء أن كانت زهرة خضراء أو جافة.

ويعد نبات اللافندر من النباتات ذات التأثير السحري على روح الإنسان فرائحتها ذات تأثير قوى صحيا على الإنسان، ورائحتها في المكان تمنح المقيمين فيه حالة من السلام والسعادة، والقدرة على ضبط النفس والنوم الهادئ.

كذلك زهرة الياسمين من الزهور المعروفة والمهمة في الحضارة الفارسية، وزراعتها في المنزل تجعل رائحتها تفوح في المكان وتعزز من حالة الرومانسية وتنشط العلاقات بين ساكني المكان، كما أنها تخفف القلق والتوتر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.