الصناعات الزراعية تثبت نجاعتها والأرقام تحكي الحكاية..

اثبتت الأرقام أن الصناعات التي تعتمد على مادة أولية زراعية (نباتية أو حيوانية ) هي الصناعات الأكثر ربحاً والأكثر استمرارية والأقرب الى مجتمعنا وامكانياتنا . فهي أولاً تجد مادتها الأولية متوافرة ومن انتاجنا دون الحاجة الى هدر الدولارات في الاستيراد وهي ثانياً تساعد في دعم منتجنا الزراعي وتصريفه محلياً أي أنها تسهم في دعم اهم قطاعين اقتصاديين في أي بلد وهما قطاع الزراعة والصناعة وبالتالي تشغل آلاف الأيدي العاملة محلياً

المؤشرات الانتاجية والتسويقية للشركة العامة للصوف والسجاد مثلاً أظهرت أن انتاج الشركة الفعلي من السجاد لمعملي السويداء ودمشق لغاية النصف الاول من العام الجاري نحو /19666 م2 بمعدل تطور 66% وبالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي والبالغة كميتها نحو /29903 م2 نجد وجود تراجع بنحو ٨ الاف متر.
واوضحت مديرة التخطيط في المؤسسة العامة النسيجية المهندسة غنوة رسول ان قيمة الانتاج الفعلي بلغت نحو /190،4 مليون ل.س بمعدل تطور 79% وبالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي والبالغة قيمتها نحو /242،5 مليون ل.س.
بلغت كمية المبيعات الفعلية في الشركة العامة للصوف والسجاد من السجاد لغاية الشهر السادس من العام الجاري /16438 م2 بمعدل تطور 105% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي حيث بلغت كمية المبيعات الفعلية /15713 م2.
واشارت رسول الى ان قيمة المبيعات الفعلية من السجاد لغاية الشهر السادس من العام الجاري نحو /182،209 مليون ل.س بمعدل تطور 125% وبالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي والبالغة قيمة مبيعاتها الفعلية /145،245 مليون ل.س نجد ان هناك زيادة في قيمة المبيعات تصل الى نحو ٤١ مليون ليرة لصالح العام الجاري.

الخبير السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.