63 بالمئة معدل الزيادة على أقساط التأمين الإلزامي للسيارات السياحية

صرّح مدير عام المؤسسة السورية للتأمين إياد زهراء بأن متوسط الزيادة التي طالت أقساط التأمين الإلزامي وفق التعريفات الجديدة التي بُدئ العمل بها مع مطلع الشهر الجاري (آب) بحدود 63 بالمئة، فيما يخص السيارات السياحية.

لكن على التوازي فإن التعويضات الناجمة عن التأمين الإلزامي بلغت 100 بالمئة عما كانت عليه.

وبيّن الزهراء لجريدة الوطن أن تعويض الوفاة أصبح 2.5 مليون ليرة بدلاً من 1.25 مليون ليرة على حين تجاوزت 200 بالمئة في تعويضات الطبابة حيث أصبحت 750 ألف ليرة بدلاً من 300 ألف ليرة.

ونوه بأن المبالغ التي كانت تصرف لا تغطي تكاليف الإصلاح في الأسواق بسبب ارتفاع الأسعار، فضلاً عن ازدياد عدد الدعاوى القضائية لحوادث السير ما بين المسبب والمتضرر.

وحسب التعريفات الجديدة للتأمين الإلزامي للسيارات فقد وصلت تعرفة التأمين الإلزامي للسيارات السياحية، التي تصل قوة محركها إلى 20 مقاسة بالحصان البخاري إلى 18 ألف ليرة، على حين يبلغ تأمين السيارة السياحية التي يصل عدد ركابها إلى ثمانية ركاب، وقوة محركها 20 وأكثر 22 ألف ليرة.

بينما تصل تعرفة الميكرو باص إلى 39 ألف ليرة، والباص البولمان إلى 85 ألف ليرة، على حين تبدأ تعرفة سيارة البيك آب الشاحنة من 155 ألف ليرة، لتنتهي بتكلفة 40 ألف ليرة، وذلك حسب قوة المحرك.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.