دورات تدريبية للمزراعين حول الإدارة المتكاملة لآفات الزيتون

طرطوس- أيهم ابراهيم:

حاز ملف زراعة الزيتون في محافظة طرطوس على اهتمام خاص من مديرية الزراعة التي وضعته في سلم أولوياتها باعتباره من الزراعات الاستراتيجية والهامة وفي هذا الإطار أوضح مدير زراعة طرطوس علي يونس أن المديرية قامت بافتتاح دورات تدريبية وأيام حقلية للمزارعين حول الإدارة المتكاملة لأهم آفات الزيتون في المحافظة.
وحول أهم الإجراءات التي اتخذتها المديرية لمكافحة الأمراض التي تصيب أشجار الزيتون أشار يونس لقيام المديرية بحملات عديدة للمكافحة، منها حملة مكافحة ربيعية لمدة 3 أشهر لمكافحة فطر تبقع مرض عين الطاووس حيث قدمت المديرية الجرارات والمرشات والمحروقات مجاناً على أن يقوم المزارع بتأمين المبيدات الخاصة. أما فيما يتعلق بذبابة ثمار الزيتون فقد قامت المديرية بمراقبة ورصد انتشار هذه الآفة من خلال تعليق المصائد الغذائية والفرمونية الجاذبة لهذه الذبابة وتوجيه الفلاحين لمكافحة هذه الحشرة من خلال تعليق المصائد، علماً أن المديرية قدمت هذه المحاليل مجاناً من خلال وحداتها الارشادية .
وتجدر الإشارة إلى تجاوز التقديرات الأولية لإنتاج الزيتون للموسم الحالي – حسب مديرية زراعة طرطوس – 91 ألف طن ثمار زيتون والمساحة الإجمالية المزروعة بأشجار الزيتون أكثر من 7500 هكتار .

بانوراما سورية- تشرين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.