ماهر السيد يحقق إنجازاً عالمياً مهماً للرياضة السورية

حقق اللاعب السابق لمنتخب سورية لكرة القدم ورئيس نادي الوحدة ماهر السيد إنجازا غير مسبوق للرياضة السورية بدخوله نادي المئة على الصعيد الدولي بعد تحقق مؤسسة الإحصاء الرياضي الدولي من خوضه 108 مباريات دولية منذ عام 1998 حتى عام 2013.

وأعلنت مؤسسة الإحصاء الرياضي الدولي لكرة القدم عبر موقعها العالمي على الشبكة العنكبوتية دخول السيد نادي المئة مبينة أنه بدأ مبارياته الدولية مع منتخب سورية بمواجهة لبنان ضمن دورة الصداقة في الإمارات التي انتهت نتيجتها بالتعادل 3-3 في يوم الـ17 من تشرين الأول عام 1998 وأنهى مشاركته مع المنتخب بمواجهة العراق وانتهت نتيجتها بفوز العراق 2-1 وذلك في بغداد يوم الـ 26 من آذار 2013.

وأشارت المؤسسة إلى أن السيد هو ثالث الهدافين التاريخيين للمنتخب برصيد 29 هدفا بعد فراس الخطيب 36 هدفاً ورجا رافع 32 هدفاً موضحة أن السيد لعب عشر مباريات مع المنتخب لم تتخذ الصفة الدولية وسجل فيها ثلاثة أهداف خلال دورة الألعاب الآسيوية في قطر عام 2006.

وفي تصريح لوكالة سانا ذكر السيد أن هذا الإنجاز هو للرياضة السورية عامة وللعبة كرة القدم على وجه الخصوص مبينا أنه يفخر بحصوله على المركز 321 من بين 525 لاعبا عالميا لعبوا 100 مباراة دولية وأكثر لافتا في الوقت نفسه إلى أن هذا الإنجاز يشكل حافزا مهما لجميع اللاعبين الشباب في نادي الوحدة والأندية الأخرى الذين يشاركون مع منتخباتنا الوطنية لبذل المزيد من العطاء والتألق للدخول الى نادي المئة.

وعن إنجاز فريقه في بطولة كأس الجمهورية وظفره بلقبها مؤخرا بين السيد أن لقب الكأس هو من أغلى الألقاب وجاء عبر جهود الجميع مدربين ولاعبين وإدارة لافتا إلى أن هذا الإنجاز سيتيح لفريقه المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي إلى جانب بطل الدوري فريق تشرين مؤكدا في الوقت نفسه أن فريقه سيكون رقما صعبا في البطولة والطموح إحراز لقب آسيوي يضاف إلى خزائن النادي.

وكشف السيد أن استراتيجية النادي منذ تسلمه رئاسته تعتمد على بناء القواعد العمرية والاعتماد على أبناء النادي للوصول إلى القمة في مختلف الألعاب كما تعتمد على العمل بشكل جماعي ما يسهل عملية البناء لاختزال الوقت وجني الثمار محليا وخارجيا.

يشار إلى أن السيد من مواليد دمشق 1979 وهو هداف فريق الوحدة برصيد 76
هدفا وحقق معه بطولة الدوري مرتين 2004 و2014 ومع الجيش بطولة الدوري
3 مرات وبطولة الكأس مرة واحدة وأفضل لاعب مرتين في بطولة أبطال العرب وسجل أهدافا في جميع البطولات الآسيوية والعربية مع الفرق التي لعب بها وهي الوحدة والجيش والشرطة ومثل المنتخب بفئاته الشباب والأولمبي والرجال منذ عام 1998 لغاية 2013 تاريخ اعتزاله دوليا.

محمد الخاطر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.