ترخيص تاسع شركة طيران خاصة في سورية

صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على النظام الأساسي لشركة سماء الشام للطيران، التي تعد شركة الطيران التاسعة المرخصة للقطاع الخاص .ويحق للشركة بحسب نظامها الأساسي القيام بكافة الأعمال والخدمات المتعلقة بالنقل الجوي للركاب والبضائع، وامتلاك وشراء وإيجار واستئجار واستثمار الطائرات، وفق ما نقل موقع “الاقتصادي”.

ويحق للشركة أيضاً تقديم الخدمات الاستشارية، وتنظيم الرحلات الجوية وخدماتها والخدمات الأرضية، وأخذ الوكالات عن شركات الطيران، وفتح فروع داخل وخارج سوريا، وتملّك واستئجار الأراضي والعقارات اللازمة لتحقيق الغاية.

وتعود ملكية الشركة المذكورة إلى جوان عكاش يوسف الذي يملك فيها حصة قدرها 90%، وأيهم عكاش يوسف الذي يملك الـ10% المتبقية.

وصادقت وزارة التجارة الداخلية في حزيران على تأسيس “شركة بيتر ايرلاين” محدودة المسؤولية للطيران، لتكون ثامن شركة طيران مرخصة في سوريا، وتعود ملكيتها لمستثمرين سوريين.

وجرت المصادقة سابقاً على تأسيس “إيست ويست إيرلاينز” في شباط 2017، ثم أعلن رجل الأعمال السوري المغترب مازن الترزي نهاية 2017 عن تأسيس “الشركة الوطنية للطيران”.

كما صادقت وزارة التجارة الداخلية أيضاً في نيسان 2018 على تأسيس شركة “فلاي أمان”، ثم على كل من “شركة نايا للطيران” عام 2019، و”شركة الأجنحة الذهبية” عام 2020.

يذكر أن أول شركة طيران خاصة في سوريا كانت أجنحة الشام للطيران التي انطلقت 2007، و تلتها “فلاي داماس” التي بدأت عملها 2015، إلى جانب “مؤسسة الخطوط الجوية السورية” الحكومية المؤسسَة منذ 1946.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.