حرائق الغابات في ريف الغاب الشمالي تخرج عن السيطرة..فرق الإطفاء منهكة وطلب مؤازرة سريعة

بانوراما سورية:

بين رئيس قسم الحراج في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس علاء عليشة أن الحريق في قرى ريف الغاب الشمالي انحدر من موقع جورة الرويدف التابع لمحمية الشوح والأرز في الصلنفة.
منوهاً أن جبهة الحريق كبيرة جداً تبلغ عدة كيلومترات وجبالها وعرة جداً ومنحدرة و من الصعب الوصول إليها، وساعد في انتشارها الرياح التي هدأت منذ ساعات وحرارة الجو المرتفعة جداً.
وأوضح أن 11 إطفائية تابعة لحراج الغاب مع ثلاثة فرق تشارك في إخماده وتشكل خط دفاع عم القرى المجاورة للحريق حيث تم نشرها في قرى عين سليمو وعين بدرية وعين جورين والفريكة ونبل الخطيب، بالإضافة إلى الفرق والاطفائيات المؤازرة التي قدمت منذ عدة ساعات.
وقال عليشة: دخلت النار بين عدد من المنازل في الجزء الغربي لقرى الفريكة وعين بدرية مما اضطر الأهالي لإخلاء منازلهم حفاظاً على حياتهم ولكن لم تتسبب بأي ضرر بشري واقتصرت الأضرار على الأشجار والبساتين المجاورة لتلك المنازل وسيتم حصر الأضرار لاحقاً، مشيرا إلى أن فرق الإطفاء تمكنت من تحييد تلك المنازل وإخماد النيران حولها.
مضيفاً: فرق الإطفاء أنهكت فمنذ 17 يوم وعملها متواصل ليلاً نهاراً، قائلاً : منذ عدة أيام لم ندخل منازلنا.

وأكدت مصادر توجه المزيد من فرق المؤازرة ” دفاع مدني – اطفاء – زراعة – فرق طبية ” باتجاه المنطقة لتقديم المساعدة والعمل على تطويق الحريق والحد من انتشاره.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.