معاون وزير التجارة الداخلية رفعت سليمان: مليونا مواطن سوف يستلمون السكر والرز عبر التطبيق من الشهر القادم

صرّح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، رفعت سليمان بأنه تم إنهاء 60 بالمئة من العمليات الفنية اللازمة لتطبيق إرسال رسائل استلام مادتي السكر والرز عبر البطاقة الإلكترونية «الذكية».

وبيّن سليمان لجريدة الوطن أن العمل بالتطبيق ممكن بداية الشهر القادم، حيث يجري حالياً توزيع المادتين عن شهري آب وأيلول، ومن بداية شهر تشرين الأول القادم يمكن البدء بتطبيق إرسال رسائل استلام المادتين.

وأكد أن الاستلام سيكون عن شهرين بشكل دائم، وهذا من أهم المعايير التي وضعت لتخفيف الضغط والازدحام على صالات المؤسسة السورية للتجارة، ولمساعدة المواطن في استلام المواد بوقت أقل، حيث سيتم إرسال رسالة لاستلام المادتين خلال 48 ساعة، من الصالة التي يحدّدها هو عبر التطبيق.

وأشار إلى أن عدد العائلات التي تستلم المواد المدعومة عبر البطاقة الإلكترونية وصل إلى 2 مليون عائلة، وبذلك يتم تقسيمها إلى مليون عائلة في كل شهر.

ولفت إلى أن ما تبقى من إجراءات للبدء بالتنفيذ هي عمليات برمجية، للتأكد من سلامة العملية وتجربتها وتلافي وقوع أي أخطاء، حيث سيتمكن المواطن عبر التطبيق على الموبايل من اختيار الصالة التي يريد الاستلام منها، واختيار الكمية من المادتين، ومن ثم يتمّ تحديد موعد للاستلام، وفي حال تخلفه عن الموعد يمكن إرسال طلب جديد للاستلام.

ونوّه سليمان بأنه من خلال التطبيق يمكن مراقبة الضغط على الصالات ومنافذ البيع، وفي حال وجود أي ضغط يمكن تسيير سيارات جوالة تقوم بالتوزيع للتخفيف من الضغط وذلك بالتنسيق مع مجالس الإدارات المحلية والمحافظات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.