روسيا تبرم عقداً لبيع لقاح «سبوتنيك V» للمكسيك وتتعاون مع فنزويلا بخصوصه

أفادت وكالة «رويترز» امس الأربعاء، بأن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي أبرم عقداً لبيع 32 مليون جرعة من لقاح «سبوتنيك V» المضاد لفيروس كورونا المستجد إلى شركة أدوية مكسيكية.
وفي السياق، قال السفير الروسي في كاراكاس، سيرغي ميليك باغداساروف، إن روسيا وفنزويلا تعملان بنشاط على القضايا التقنية للإطلاق المبكر لإنتاج اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا «سبوتنيك V»، حسبما ذكرت وكالة «سبوتنيك».
وشدد باغداساروف على أنه «فيما يتعلق بالمواعيد المحددة لبدء الإنتاج المشترك، فإن التنبؤات شيء غير مرغوب فيه، وأود أن أشير إلى أن كلا الجانبين لديهما رغبة كبيرة في الحصول على نتائج ملموسة من التعاون الثنائي».
وقال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أمس الثلاثاء، إن الدفعة الأولى من اللقاح الروسي «سبوتنيك V» المضاد لفيروس كورونا المستجد، ستصل إلى بلاده خلال شهر أيلول الحالي.
وأعلن صندوق الاستثمارات المباشر الروسي مؤخراً، أنه تلقى طلبات من 20 دولة لإجراء اختبارات سريرية للقاح فيها، ومن المتوقع أن تجري التجارب في أميركا اللاتينية في كل من البرازيل والمكسيك.
وتعتبر روسيا أول دولة في العالم سجلت لقاحاً مضاداً لفيروس كورونا المستجد وأطلق عليه اسم «سبوتنيك V» تيمناً باسم أول قمر صناعي في العالم أطلقه الاتحاد السوفييتي عام 1957.
«وكالات»

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.