لجنة الخارطة المدرسية بطرطوس: إحداث مدارس جديدة في عدد من مناطق المحافظة

بانوراما سورية:

عقدت اللجنة المحلية للخارطة المدرسية اجتماعا برئاسة السيد محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى
و ناقشت اللجنة جدول أعمالها المتضمن عدد ن المواضيع منها :
إحداث ثانوية في الشندخة
إحداث حلقة ثانية في كفران ، إحداث حلقة ثانية في المزرعة في الدريكيش ،إحداث مدرسة زهرة الجبل حلقة ثانية،إحداث ثانوية في عين بشرتي ، إحداث حلقة ثانية في المحرك الفوقاني ،
إحداث حلقة ثانية في البصيصة ، إحداث ثانوية في العصيبة ، إحداث حلقة ثانية في ابو عفصة ، إحداث ثانوية في راس الشعري ، إحداث ثانوية في بستان الحمام ،إحداث ثانوية في الريحانية . و تم اتخاذ القرارات بناء على عدة أسس منها عدد الطلاب في المنطقة و بعدهم عن المدرسة الحالية و عدد قاعاتها الصفية كما تم اقتراح التوسع الشاقولي بطابق واحد لعدد من المدارس لإمكانية احداث حلقة إضافية فيها بعد التأكد من سلامة وضعها الانشائي من قبل لجنة السلامة العامة .
كما تم استعراض واقع عدد من المدارس التي تحتاج إلى ترميم مثل (فاطمة العلي ، قرقفتي ، وادي الشلوف ، ارواد ح1، ارزونة ، حصين البحر ح1) و تمت الموافقة على ترميمها جميعا و بالتالي إجراء ما يلزم من الدراسات اللازمة ليصار الترميم على ضوء الاعتمادات المخصصة من الجهات المركزية.
من جانبه المحافظ أكد على الاهتمام أكثر بمدارس ريفنا البعيد و اتخاذ قرارات تسهل على أبنائنا الطلاب الوصول إلى مدارسهم خاصة في المناطق الجبلية و تأمين الكوادر اللازمة للحلقات الجديدة التي سيتم إحداثها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.