فرع المنطقة الجنوبية للشركة العامة للبناء والتعمير ينجز مجموعة من المشاريع النوعية… مدير الفرع المهندس كمال حسن: انجاز كامل خطة العام الحالي البالغة خمسة مليارات ليرة.. والتعاقد على مشروع جديد بقيمة خمسة مليارات أخرى..

بانوراما سورية- عبد العزيز محسن:
أكد المهندس كمال حسن مدير فرع المنطقة الجنوبية للشركة العامة للبناء والتعمير أن العمل يسير بوتيرة عالية في مختلف المشاريع التي ينفذها الفرع ضمن الخطة السنوية مبيناً أن نسبة الإنجاز لغاية شهر آب وصلت إلى 71% من إجمالي الخطة البالغة خمسة مليارات ليرة سورية ومن المتوقع إنجازها بالكامل خلال الأشهر الأخيرة من العام الحالي، بالإضافة إلى مشاريع جديدة تم التعاقد عليها مؤخراً من بينها مشروع مدينة معارض السيارات بقيمة عقدية /5/ مليارات ليرة..
وأوضح المهندس حسن أن الفرع ينفذ مجموعة من المشاريع والأعمال الهامة وبعدة اختصاصات ( هيكل- إكساء- ترميم- شبكات صرف صحي- شبكات مياه- طرق- مشافي) مشيراً بأن من بين المشاريع المنفذة حالياً ووصلت إلى مراحلها الأخيرة مشاريع الأبنية في مشروع السكن الشبابي بقدسيا الجزيرة /15/ (هيكل+ إكساء) بقيمة عقدية /794 مليون + 2649 الف ليرة/ وعدد المحاضر/19/ مبنى طابقي+ 3مباني برجية وعدد الشقق/626/ شقة ومن المتوقع الانتهاء منها وتسليمهما نهاية العام الحالي..
ايضا مشروع مماثل في الجزيرة /16/ قدسيا بقيمة عقدية /880 مليون+ 3856 الف ليرة/ وعدد المحاضر22 مبنى طابقي+10أبراج سكنية وعدد الشقق/962/شقة ومن المتوقع الانتهاء من المشروع وتسليمه خلال العام 2021.
كما يتابع الفرع العمل في مشروع أبراج الديماس ( هيكل+ إكساء) بقيمة عقدية /5770/ الف ليرة ووصلت نسبة الإنجاز بالمشروع إلى 48 % وسيتم الانتهاء منه وتسليمه خلال العام القادم.
شبكات المياه والصرف الصحي والطرق:
وفي مجال شبكات المياه والصرف الصحي أشار السيد مدير الفرع إلى الانتهاء من تنفيذ مشروع جر المياه إلى المدينة الصناعية في عدرا بقيمة عقدية /566/ مليون ليرة سورية، إضافة إلى مشروع استبدال شبكة جيرود بقيمة /255/ مليون ليرة وسيتم تسليم المشروع بنهاية العام الحالي..
وفي مجال الطرق تم الانتهاء من تنفيذ مشروع طريق المدينة الصناعية بقيمة عقدية /392/ مليون ليرة سورية… بالإضافة إلى طريق النبي هابيل بقيمة عقديو /32/ مليون ليرة، وصيانة طرقات في ضاحية الأسد بقيمة /100/ مليون ليرة سورية.
مشفى الكسوة..
وفي مجال المشافي يتابع الفرع العمل في مشروع مشفى الكسوة بقيمة عقدية /1343/ الف ليرة سورية فيما بلغت الأعمال المنفذة /384/ مليون ليرة وبنسبة إنجاز 28%، وبانتظار توقيع ملحق عقد مع وزارة الصحة لاستكمال تنفيذ المشروع.
وفي مجال مشاريع إعادة الإعمار تم صيانة وترميم مدارس في ريف دمشق بقيمة /126/ مليون ليرة .. وهناك عقود أخرى لمشاريع قيد التوقيع..
المجمع التربوي بجرمانا..
ايضا من الأعمال الأخرى التي يقوم بها الفرع إنجاز مشروع المجمع التربوي في مدينة جرمانا بقيمة عقدية /2332/ الف ليرة سورية ويتكون المشروع من ثلاث مدارس ومبنى إداري وموقع عام وبمساحة 21265م2 كموقع عام.. وبلغت نسبة الإنجاز بالمشروع 75% ومن المتوقع انجازه وتسليمه خلال مدة ستة أشهر من تاريخ توقيع ملحق العقد الذي يتم تجهيزه حالياً.
مشروع مدينة معارض السيارات..
ومن المشاريع النوعية الجديدة ايضا مشروع مدينة معارض السيارات بمنطقة الدوير بقيمة عقدية /5/ مليارات ليرة وتشمل أعمال شبكة الصرف الصحي وشبكة المياه والطرقات حيث تم توقيع العقد مع محافظة ريف دمشق ونجن الآن في طور استلام الموقع والمباشرة الفورية..
تجديد الاسطول..
ونوه مدير الفرع إلى رفد الفرع بآليات إنشائية جديدة خلال العام 2020 وهي مضخة ارتفاع /65/ متر وهي الأولى من نوعها وتساعد في إنجاز أعمال صب الأبراج العالية التي لا تطالها المضخات العادية.. بالإضافة إلى تزويد الفرع بخمسة جبالات حديثة وبوكات ونغل وقلابات عدد ٢…

صعوبات..

أخيراً لا بد من الإشارة إلى بعض الصعوبات التي تعيق العمل ومن بينها عدم ثبات الأسعار وصعوبة تأمين بعض التجهيزات بسبب العقوبات والحصار الظالم على بلدنا..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.