لجنة المحروقات بطرطوس تتخذ قرارات وتدابير لتخفيف الازدحام على محطات تعبئة البنزين

بانوراما سورية:

ناقشت لجنة المحروقات في محافظة طرطوس في إجتماعها اليوم برئاسة السيد محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى واقع المحروقات في المحافظة و لا سيما موضوع الإزدحام على محطات الوقود للحصول على البنزين
حيث كلف المحافظ قيادة شرطة المحافظة و رؤساء أفرع الأجهزة الأمنية و مدراء المناطق و النواحي و مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك بإجراء ما يلزم لمنع تعبئة اي سيارة أو مركبة إلا بموجب البطاقة الذكية الخاصة بها تحت طائلة إغلاق الكازية لمدة أسبوع .
و مكافحة بيع المادة في السوق السوداء و مصادرة الكميات و تطبيق الإجراءات القانونية بحق المرتكبين وفق القانون رقم 14لعام 2017.
كما تم تخصيص محطة شركة محروقات طرطوس (سادكوب) للسيارات العمومي و الحكومية و الأطباء .
كما تم إقرار عدد من المقترحات من شأنها التخفيف من الازدحام لتطبق مؤقتا ريثما يتم تأمين المادة بكميات كافية و تم مخاطبة السيد وزير النفط و الثروة المعدنية بمضمونها ليصار لتطبيقها و هي :
1- إلغاء كمية البنزين الحر على بطاقات السيارات الخاصة المدعومة وتخفيض كمية البنزين الحر على بطاقات السيارات الخاصة غير المدعومة لتصبح نصف الكمية .
2- تخفيض كمية البنزين المخصصة للدراجات النارية لتصبح خمس لترات كل خمسة عشر يوماً .
3- تخفيض كمية البنزين المخصصة للسيارات العمومية لتصبح مائتي لتر شهرياً .
4- زيادة الزمن الفاصل بين التعبئات بواسطة بطاقة السيارات الخاصة ليصبح عشر أيام بدلاً من أربعة .
5- زيادة نسبة كمية الماستر في محطات شركة محروقات لتغطية الطلب الناتج عن زيادة الاستهلاك ومعالجة الحالات الخاصة من سيارات وافدة من خارج القطر وغيرها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.