اجتماع عمل للوزير خزيم مع  مدراء النقل في المحافظات… حوار فاعل لتقييم الإجراءات وتذليل العقبات وطرح المشكلات التي تواجه العمل وسبل معالجتها

بانوراما سورية:

بلور اجتماع عمل في وزارة النقل مجمل إجراءات خدمة معاملات مركبات المراطنين في مديريات النقل وسبل تطويرها بما يخفف الاعباء ويبسط الإجراءات ويقدم تسهيلات خدمة المواطن.
وزير النقل م. زهير خزّيم ركز على الكلمة التوجيهية للسيد الرئيس بشار الأسد ومدلولاتها في عمل مديريات النقل وخاصةً العلاقة مع المواطن.
الوزير خزّيم أشار إلى تعزيز الإيجابيات التي حققها برنامج ادارة معاملات المركبات الإلكتروني والبناء عليه واستكماله في المديريات الأربع الباقية، والاستمرار بموضوع الدفع الإلكتروني والتنسيق مع المصارف بما يشجع المواطن على استخدام بيئة الدفع الإلكتروني ومكافحة من يحاول عرقلته ، وأهمية ضرب مكامن الخلل ومتابعته، والتدقيق في الأداء ، والتواجد الميداني بين المواطنين ، واستنباط أرائهم ومقترحاتهم تجاه الخدمات المقدمة ودراسة تنفيذها ، وحل الإشكاليات العالقة معهم وخاصةً ماأفرزته الحرب من حالات غير نمطية تحتاج لإعادة صياغة في التشريعات واتخاذ قرارات عادلة وبكل موضوعية وشفافية.
– كما أكد الوزير خزّيم على خلق بيئة تنظيمية إدارية متكاملة تدرس المشكلات والثغرات التي تظهر في العمل وخاصةً في برامج العمل الإلكترونية ، ووضع ضوابط وأسس للعمل تمنع الاستثناءات وتضمن العدالة وتكافؤ الفرص ، مع التشدد في إنجاز المعاملات بوقتها دون أي تأخير غير مبرر ومحاسبة من يتعمد ذلك وإشراك المواطن في الإشارة للخلل والاستماع له ومعالجته .والاستناد في منهج عملنا لمشروع الإصلاح الاداري .والتواصل الإعلامي والإعلان عن الإجراءات على المواقع الإلكترونية والرد السريع على الشكاوى .
– بعد ذلك جرى حوار فاعل لتقييم الإجراءات وتذليل العقبات وطرح المشكلات التي تواجه العمل وسبل معالجتها وفق مخطط زمني .

– يذكر أنه :
– مديريات النقل المرتبطة ببرنامج الأتمتة الإلكترونية مع وزارة النقل حققت إيرادات وصلت ل 55 مليار ليرة سورية خلال عام مضى ( من 15_9_2019 إلى 14_9_2020) .
– مديريات النقل أجرت حوالي مليون وخمسمائة الف معاملة خلال عام واحد مضى .
– كما تم تسجيل حديث 24 الف مركبة تسجيل حديث 2020.
– وزارة النقل أنجزت ربط إلكتروني ل10 محافظات وتستكمل حالياً الباقي في السويداء ودير الزور والحسكة ودرعا .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.