جريدة الكترونية

أمطار الحسكة .. هدم منازل طينية وغمر عشرات الهكتارات الزراعية

أدت الهطولات المطرية الغزيرة التي تشهدها محافظة الحسكة إلى تضرر عدد من المنازل الطينية وغمر المياه عشرات الهكتارات الزراعية ونفوق أعداد من الماشية إثر تشكل السيول ولا سيما في المنطقة الممتدة بين ريف مدينة المالكية مروراً بمناطق الجوادية والقحطانية واليعربية وانتهاء بريف ناحيتي تل حميس وتل براك.

الأهالي أكدوا في تصريح لمراسل سانا أن عدداً من المنازل الطينية هدمت في قرى الحنوة الكبيرة والوردية والجيسي والدعبولية وغيرها نتيجة دخول مياه نهر المخبن ووادي الرد والجراحي إليها إضافة إلى غمر المياه عشرات الهكتارات المزروعة بالقمح والشعير في عدد من القرى ولا سيما في قرية الحسناء.

وأدت السيول الغزيرة وتدفق مياه الأمطار إلى خروج عدد من الطرق التي تربط مدينة القامشلي بمدن ومناطق المحافظة الشمالية والشمالية الشرقية عن الخدمة وتهدم بعض العبارات الطرقية الموجودة ولا سيما في القرى الممتدة بين القامشلي والمالكية.

وكان فرع صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية دعا كل الفلاحين والمزارعين المتضررين جراء السيول والفيضانات التي تعرضت لها المحافظة منتصف الأسبوع الجاري إلى مراجعة الدوائر الزراعية وتقديم طلب لتعويض الأضرار.

بانوراما سوريا – تشرين

قد يعجبك ايضا
Loading...