جريدة الكترونية

أمسية “لحن الروح الروسية” بدار الأسد

أحيت الفرقة الأكاديمية الحكومية الروسية للآلات الموسيقية الشعبية أمسية غنائية بعنوان “لحن الروح الروسية” بمشاركة الفنانة الروسية القديرة ناديجدا كريجينا احتضنها مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

الأمسية التي قادها المايسترو ديمتري ديمترنيكو جاءت بالتعاون بين وزارة الثقافة وسفارة جمهورية روسيا الاتحادية بدمشق على أن تقدم أمسيتان غنائيتان في كل من اللاذقية يوم غد وحمص يوم الخميس والجمعة المقبل.

برنامج الأمسية اختارته الفرقة الأكاديمية وشارك فيه فلاديمير ماترياسين وسيرجي تشوتشوبالوف وفلاديمير دونايف فقدموا روح الموسيقا الروسية بالتوازي مع صوت الفنانة كريجينا.

وبدأت الأمسية بعزف مقطوعة موسيقية للرومانسية الروسية القديمة “قابلتكم” بمشاركة عزف منفرد لآلة البلالايكا للموسيقي دونايف لتأتي بعدها فقرة غنائية لكريجينا التي تعرف في بلادها باسم “فنانة الشعب الروسي” أدت فيها احتفالية لأغنية “كالينكا الحمراء” ومقطوعات عن قصة عاصفة ثلجية للكاتب بوشكين ومجموعة من الأغاني المحلية الشهيرة في روسيا منها “ليفوشكي أنا أطير فوق روسيا” و”شافيران أنا أنظر في البحيرات الزرقاء” و”باغانيتي كرنفال فينيسية” و”عبق عناقيد الأكاسيا البيضاء” و”أمسيات موسكو البيضاء”.

يذكر أن الفنانة ناديجدا كريجينا تخرجت عام 1983 من قسم الغناء الوطني في مدرسة موسكو للموسيقا وعملت منذ عام 1985 إلى 1990 على تحسين مهاراتها المهنية في معهد الدولة للموسيقا والتربية ولها ما يقارب 700 أغنية.
بانوراما سوريا – سانا

قد يعجبك ايضا
Loading...