جريدة الكترونية

إطلاق مشروع (قفزة) في جامعة تشرين لدعم مشاريع التخرج في كليات الهندسة

 

أطلق اليوم في جامعة تشرين مشروع (قفزة) بالتعاون بين الجامعة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم مشاريع التخرج في كليات الهندسة التطبيقية.

ويعتبر مشروع (قفزة) حلقة من سلسلة برامج ومشاريع يدعمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لاستثمار طاقات الشباب وإبداعاتهم بما يسهم في التنمية المستدامة وإعادة إعمار سورية عبر مشاريع لطلاب الجامعة يكون لها جدوى اقتصادية واجتماعية مستدامة وقابلة لتكوين شركات ناشئة توفر فرص عمل وتدعم الاقتصاد الوطني بمشاريع صغيرة تتطور لتصبح شركات كبيرة مستقبلا.

ويستهدف المشروع الطلاب في السنوات الجامعية الأخيرة من كليات الهندسة التطبيقية كما يهدف للربط بين بيئة الجامعة والبحث العلمي في قطاع الأعمال لتكون الجامعة منصة لأهداف التنمية المستدامة.

وحول أهمية المشروع وأهدافه بين رئيس الجامعة الدكتور بسام حسن أن مشروع قفزة يندرج ضمن سياسة الجامعة وخطتها الاستراتيجية التي تركز على تشجيع الابتكار والإبداع وتخريج جيل شاب من المبدعين والرياديين في الأعمال وهو عمل تشاركي مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتشجيع المشاريع المتميزة التي تحتوي على أفكار إبداعية يمكن تحويلها إلى شركات ناشئة صغيرة.

ولفت حسن إلى أن المشروع يستهدف كليات الهندسة الميكانيكية والكهربائية والمعلوماتية والزراعية وبعض الكليات الأخرى وسيتم انتقاء نحو 12 مشروعا متميزا في محافظتي اللاذقية وطرطوس.

بانوراما سوريا – سانا

قد يعجبك ايضا
Loading...