جريدة الكترونية

أجواء رمضانية ضمن بازار ليالي رمضان في طرطوس القديمة

بانوراما سوريا – رهف عمار

بهدف تنشيط الحركة الإقتصادية والسياحية في طرطوس و المحافظة على الأجواء الرمضانية التقليدية و تحت رعاية محافظ طرطوس المحامي صفوان ابو سعدى أقامت مؤسسة الجميل لتنظيم المعارض و المؤتمرات بازار ليالي رمضان في طرطوس القديمة بمشاركة نحو خمسة وثلاثين شركة بالإضافة لشركات راعية و يشمل البازار تسوق ، حملات تذوق ، بالإضافة للسحوبات والجوائز اليومية.

تضمن الافتتاح الذي أقيم ليلة أمس حفل عراضة شامية قدمت لوحات فنية متنوعة وحفل فني للفنان الحلبي هادي غزال وفرقة المولوية الرمضانية.

خلال جولة بانوراما في البازار أشارت لنا سلام ياسين المدير التنفيذي لمؤسسة الجميل للمعارض والمؤتمرات الدولية ورئيس مجلس الإدارة : أن الشركات المشاركة متنوعة من الشام وحمص ، اللاذقية ، حلب وطرطوس وتقدم حسومات تصل إلى 60 بالمئة.

و بينت سلام أن جزء من ريع المهرجان يعود تبرع لعائلات الشهداء بالإضافة لتقديم دعم لاتحاد الحرفيين والأشغال اليدويه.

و التقينا عدد من الشركات المشاركة وكانت البداية مع السيد علاء أحمد مدير شركة بيرتا في طرطوس وهي بالأصل شركة حلبية مختصة بالمواد التجميلة للشعر «شامبوهات وجيل» أشار لبانوراما أن مشاركتهم هي الأولى في طرطوس و الإقبال جيد نظرا لجودة المنتجات .

و بدورها أيناس كيالي وهي طالبة في كلية الهندسة التقنية مشاركة في الأشغال اليدوية “يكوباج” أشارت عن أهمية المهرجان و سعادتها بالمشاركة و عن الأسعار المخفضة لتناسب الجميع.

و كانت محمصة زينة من المشاركين ضمن البازار حيث أشارت ريم بعيتي لبانوراما إن الهدف من المشاركة نشر ثقافة المغلفات على مستوى سورية و تقديم عروض مناسبة للجميع حسومات بين 40-50 بالمئة لكافة المنتجات الخاصة بهم.

 

من الجدير ذكره أن المهرجان شامل ومتنوع من مواد غذائية و منتجات طبيعية واكسسوارات يدوية إضافة للأعمال التراثية والملبوسات.

المهرجان مستمر عشرة أيام من الساعة الثانية ظهرا لغاية الثانية عشر ليلا في طرطوس القديمة الكورنيش البحري

قد يعجبك ايضا
Loading...