جريدة الكترونية

السفارة السورية في بوخارست تشارك في مهرجان السفارات الثقافي

شاركت سفارة الجمهورية العربية السورية في مهرجان السفارات الثقافي السنوي الخامس الذي تنظمه مؤسسة “إيسكو” الثقافية الرومانية بالتعاون مع وزارتي الخارجية والثقافة الرومانيتين وبرعاية المفوضية الوطنية الرومانية التابعة لليونيسكو.

وعقد المهرجان هذا العام في مدينة كلوج نابوكا الرومانية التي تبعد 460 كم عن العاصمة بوخارست تحت عنوان “مهرجان الخبرة العالمية.. موسيقا لم تسمع” بهدف إقامة حوار ثقافي بين الشرق والغرب من خلال تقديم محتوى ثقافي وفني يظهر ثراء الفنون العالمية للدول المشاركة.

وفي إطار المهرجان الذي تميز هذا العام بالطابع الموسيقي، استضافت السفارة السورية فرقة موزاييك الموسيقية السورية التي أحيت حفلاً تضمن مقاطع سيمفونية أوغاريتية وأغاني وطنية وتراثية سورية عكست المستوى المتقدم للفن السوري.

كما نظمت السفارة ورشة عمل موسيقية للتعريف بما قدمته سورية للحضارة الإنسانية في مجال الموسيقا، بدءاً من نوطة أوغاريت الأولى في التاريخ وحتى وقتنا الحاضر.

وعرضت السفارة مجموعة متنوعة من المعروضات والكتيبات والبروشورات التراثية والثقافية والسياحية التي أظهرت عمق وغنى الثقافة السورية وعراقتها في مسعى للتأكيد على الوجه الحضاري لسورية وشعبها، وتصحيحاً للصورة المزيفة التي يحاول الإعلام المغرض ترويجها.

حضر حفل افتتاح المهرجان سفير سورية في بوخارست الدكتور وليد عثمان ومجموعة من سفراء الدول المشاركة والعاملين في الحقل الدبلوماسي.

بانوراما سوريا – تشرين

قد يعجبك ايضا
Loading...