جريدة الكترونية

المتفوقون في مدارس أبناء الشهداء يشاركون بمعسكر ترفيهي في روسيا

شارك مجموعة من المتفوقين في مدارس أبناء وبنات الشهداء، بمعسكر ترفيهي بمخيم “آرتيل” في شبه جزيرة القرم بدعوة من الحكومة الروسية.

ويتألف الوفد من 25 طالب وطالبة، ويهدف المعسكر إلى الترفيه عن الطلبة بعد نهاية العام الدراسي، و تشجيع زملائهم على الجد للتفوق مثلهم، والحصول على فرصة السفر مرة آخرى.

وقال المشرف المرافق للوفد ثابت سعد “يوجد في المعسكر العديد من الفعاليات والأنشطة، حيث مارس الطلبة رياضة السباحة وكرة القدم وكرة السلة، واختبروا العديد من الألعاب الشعبية وشاركوا بالمسابقات والحفلات الغنائية والمسرحية”.

وأوضح سعد “كما شارك وفدنا بحفلة “ألوان الصيف” وقدموا أغنية “تعلى وتتعمر يا دار” و حصلنا على شهادة تقدير، كما شاركنا بلوحة فنية راقصة وحصلنا على المركز الثاني”.

وتابع المشرف المرافق للوفد “كما شارك وفدنا بمسابقة ألعاب شعبية وحصلنا على المركز الأول، و مسابقة تسلّق جبل النار بمسير استمر حوالي ٤ ساعات، و مسابقة الحواجز بين الأشجار”.

وختم المشرف حديثه بالقول “الطلبة سعيدون جداً، فهي تجربة جديدة، تعرّفوا على أطفال من جنسيات مختلفة، وعادات وتقاليد مختلفة، كما جرّبوا أطعمة جديدة، ونجح هذا المخيم برسم البسمة على وجوههم، وهذا أقل ما يمكن أن نقدمه لأطفال الشهداء”.

وكانت الحكومة الروسية أرسلت دعوة لاستقبال 25 طالب وطالبة في مدارس أبناء وبنات الشهداء في سوريا في معسكر ترفيهي، تستضيفه في شبه جزيرة القرم بمشاركة عدة دول أجنبية.

ويعتبر مخيم “أرتيك” الدولي للأطفال الأكبر من نوعه في العالم، بمساحة تبلغ 218 هكتار، ويستقبل كل عام آلاف الأطفال من مختلف أنحاء العالم، و يقع في شبه جزيرة القرم.

بانوراما سوريا – تلفزيون الخبر

قد يعجبك ايضا
Loading...