جريدة الكترونية

ضبط منشآت سياحية مخالفة وإنذار 35 منشأة غير مؤهلة في حلب

أكدت المهندسة نائلة شحود- مدير سياحة حلب أن المديرية مستمرة في تقديم جميع التسهيلات لترخيص المنشآت السياحية من منامة وإطعام، لكن في الوقت نفسه هناك متابعة لعمل هذه المنشآت من خلال الجولات الرقابية المستمرة.
وكشفت شحود في تصريح أن دائرة الخدمات والجودة في المديرية قامت بتحرير 68 ضبطاً منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر حزيران المنصرم، لمخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار وتقاضي أسعار زائدة.
وأكدت شحود أيضاً أن الضابطة العدلية قامت بتحرير 29 ضبطاً تتعلق بعدم وجود بطاقات صحية ونظافة وتقاضي بدل خدمة زائد، إلى جانب إغلاق ثلاث منشآت بسبب استثمارها من دون إعلام مديرية السياحة، وفيما يخص عمل مكاتب السياحة تم إجراء جولات شملت 38 مكتباً، وتم خلالها تنظيم 5 ضبوط لأسباب تتعلق بتغيير المهنة إضافة إلى تنبيه العديد من المكاتب لاستكمال إجراءات الترخيص وتم إصدار 10 سجلات سياحية لمكاتب سياحية ومنشآت إطعام.
وأضافت شحود: قامت دائرة المنشآت السياحية بإصدار استمارات تأهيل سياحي لـ 13 منشأة سياحية موزعة على مطعم عدد (3) من مستوى نجمتين, وواحد من مستوى نجمة ومطعم ومسبح من مستوى ثلاث نجوم وصالة شاي عدد (6) من مستوى نجمتين ومطعم وجبات سريعة من مستوى نجمتين، كما تم توجيه 25 إنذاراً لمنشآت لاستكمال الأوراق المطلوبة للحصول على التأهيل السياحي، إلى جانب منح 8 موافقات ركن فني.

بانوراما سوريا – تشرين

قد يعجبك ايضا
Loading...