جريدة الكترونية

الشام بتجمعنا..فرحة نصر تجمع السوريين في دمشق الياسمين

بانوراما سورية – لؤي خليل:

انطلقت مساء أمس الخميس فعاليات مهرجان الشام بتجمعنا الذي تقيمه غرفة تجارة دمشق بالتعاون مع وزارة السياحة وبرعاية محافظة دمشق والمستمر إلى17 آب 2019
هذا وحضر الإفتتاح وزير السياحة محمد مارديني ومحافظ دمشق عادل العلبي وأمين سر غرفة تجارة دمشق محمد حمشو والعديد من الشخصيات السياسية والفنية.

في تصريحه للاعلام أكد وزير السياحة محمد رضوان مارتيني أن المهرجان ظاهرة سياحية و يندرج ضمن إطار دعم السياحة في سورية .
وأن إطلاق المهرجان بالتعاون مع محافظة دمشق وغرفة تجارة دمشق بالتوازي مع ذكرى غالية جدا على قلوب السوريين ذكرى القسم للقائد العظيم والشعب والجيش العظيم وسيتكلل بالنصر الذي ضحى لأجله الشعب السوري الصامد .
وختم :” بالرحمة للشهداء الذين لولاهم لم تنعم سورية و دمشق الياسمين بالأمن والأمان.

وفي تصريحه اشار محافظ دمشق عادل العلبي إلى أن إطلاق مهرجان الشام بتجمعنا بدورته الثانية هو إنعكاساً لانتصارات الجيش العربي السوري.
وأكد العلبي أن المهرجان أقيم بالتعاون بين غرفة تجارة دمشق ووزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والسياحة وبمشاركة الفعاليات المجتمعية والاقتصادية، وسيشهد العديد من الفعاليات منها الرياضية والفنية والماراثون واكد أن ريع المهرجان يعود لأصحاب النصر الحقيقي ابطال الجيش العربي السوري .

وفي لقاء مع أمين سر غرفة تجارة دمشق محمد حمشو :” أكد أن الشام بتجمعنا هو للتعبير عن النصر المستمر لابطال الجيش العربي السوري وهذا ما يؤكده تفاعل الناس مع المهرجان وأجواء الفرح
وأشار الى ان القطاع الخاص يتلقى كل الدعم من رئاسة الوزراء وهذا الدعم بالسماح بهذه المهرجانات التي يشارك الصناعيين و التجار و الباعة ويعرض فيها ما أتيح من بضائع بسعر مناسب للمواطنين و هذه الفعاليات تشكل رافد وداعم للاقتصاد الوطني.
بدوره منظم المهرجان محمد نذير حفار اكد ان هذا العام يتميز الشام بتجمعنا بزيادة الفعاليات حيث يضم حوالي ٢٨ فعالية على الأرض منها إقتصادية واجتماعية وتطوعية.
وأضاف أنه لدينا ٦٠ حفل على المسرح ٣٠ للأطفال و ٣٠ لكبار النجوم من سورية ولبنان و نؤكد أن الدخول مجاني و هناك قسم لروضة الأطفال و قرية جرحى الجيش العربي السوري اللذين جاؤوا من عدة محافظات لتقديم منتجاتهم و أسواق البيع ممتدة تقريباً لحوالي ٢٠٠ شركة مشاركين من كافة الاختصاصات و لدينا حوالي ٤٨ حرفة موجودين بأجنحة حول المسرح الروماني.

هذا وحضر الافتتاح الفنان حسام تحسين بيك الذي قدم الشكر للقائمين على هذه الفعالية ابتداءً من أعضاء غرفة التجارة والسيد المحافظ والسيد وزير السياحة”.
وأضاف بيك “ان جميع المحافظات السورية تستحق أن تعيش هذه الفرحة، وأنا سعيد جداً لأن سورية تستحق الفرح ومثل ما رأينا العروض كانت جميلة جداً والمهرجان ثمين وجهود العاملين به واضحة وندعو ربنا أن يديم الفرح لسورية وهي في طور التعافي شاء من شاء وآبى من آبى”

أيضا يضم المهرجان هذا العام العديد من المجالات الإبداعية بسواعد أبناء سورية بمختلف أنواعها ليحفز ويشجع المغتربين والأجانب للتوجه إلى دمشق الحضارة، دمشق المنتصرة .
هذا ويضم المهرجان نشاطات وأعمال وسينما وسيرك ورياضة وتسوق وحفلات وحديقة حيوانات ومطاعم ومسرح
بالإضافة إلعاب وشارع الأكل والحارة الشامية وقرية القراءة ومارثون ورسم مواهب ومسيردراجات وكثير من الفعاليات الاخرى

قد يعجبك ايضا
Loading...