جريدة الكترونية

إغلاق 65 مركزا للتجميل بسبب “الفيلر والبوتوكس والوشم والنحت”

أكد رئيس دائرة الرقابة والسياسيات في مجلس مدينة اللاذقية المهندس كنان سعيد أنه “تم إغلاق 65 مركزاً تجميلياً مخالفاً في مدينة اللاذقية بسبب إجراء أعمال تجميلية من دون ترخيص”.

وأوضح سعيد أن “المخالفة تشمل الوشم، تنظيف البشرة، أجهزة الليزر لإزالة الشعر وأجهزة التنحيف، الحقن بالمواد المالئة، أجهزة السولاريوم وجهاز النحت, حيث تم إغلاق المراكز التي تمارس هذه الأعمال دون ترخيص”.

وأشار سعيد إلى أنه ” يتم حل المخالفة بوجود ترخيص إداري من مجلس المدينة لصالون الحلاقة إذ يتعهد المخالف لدى كاتب العدل بعدم ممارسة أعمال تجميلية إلا في حال وجود طبيب مختص تجميل أو جلدية”.

وأضاف سعيد: “فيما يتعلق بالوشم يتم إخضاع مراكز التجميل وأصحاب العلاقة لدورات تعلم طريقة التعقيم بالشكل الأمثل في مديرية الصحة”.

وبين أنه “بعد فض الشمع تكشف اللجنة مرة ثانية للتأكد من التقيد بالترخيص في حال عدم التقيد بشمع المركز وتفرض عقوبات على صاحب المركز”.

بدوره أكد رئيس مجلس مدينة اللاذقية الدكتور فواز حكيم أنه “بناء على الأمر الإداري الصادر عن محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم تم تشكيل لجنة مهمتها القيام بجولة على المراكز المشتبه بممارستها لأعمال تجميلية دون الحصول على الترخيص الطبي”.

وبيّن سعيد أن “اللجنة مؤلفة من عضو مكتب تنفيذي للشؤون الصحية في محافظة اللاذقية، وممثلين عن مديرية الصحة، ونقابة الأطباء، ومديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية”.

وكانت حذرت صحة اللاذقية السيدات من خطر تعرضهن لإصابات وأضرار نتيجة حقن “البوتوكس والفيلر” داخل صالونات التجميل والحلاقة النسائية, وذلك بعد أن اشتكت سيدات إلى مديرية الصحة من تعرضهن لحروق وإصابات في الأعصاب الوجهية نتيجة القيام ببعض الأعمال الطبية المخالفة داخل صالونات التجميل.

وأكد مدير صحة اللاذقية الدكتور هوازن مخلوف لتلفزيون الخبر أنه “يحظر على صالونات التجميل أن يقوم العاملون فيها بعمليات حقن وبوتوكس وغيرها من عمليات التجميل لأن من يقوم بهذه العمليات يجب أن يكون طبيب جراحة تجميلية”.

وشهدت اللاذقية وغيرها من المحافظات السورية مؤخراً انتشار مراكز وصالونات تجميل تقدم عمليات تجميلية على أيدي أخصائي تجميل لا أطباء مختصين، والتي من المفترض أن تجرى في المستشفيات وتحت إشراف كادر طبي متخصص.

والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأخطاء التي تحصل أثناء عمليات التجميل في صالونات الحلاقة كالحروق والإصابات العصبية، بالإضافة إلى عمليات نصب واحتيال.

بانوراما سوريا – الخبر

قد يعجبك ايضا
Loading...