آخر الأخبار

30 شركة متخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في معرض “سيريا تيك 2016”

01-11-660x330افتتح في فندق داما روز بدمشق امس معرض سيريا تيك 2016 الذي تقيمه وزارة الاتصالات والتقانة بالتعاون مع شركتي سيرياتيل وموزاييك للمعارض والمؤتمرات وبمشاركة 30 شركة محلية مصنعة وموردة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمؤسسات العلمية والتعليمية المتخصصة بهذا المجال.

وزير الاتصالات والتقانة الدكتور محمد غازي الجلالي أكد في تصريح للصحفيين أهمية المعرض الذي يظهر أن الفعاليات الاقتصادية السورية ما زالت قادرة على العمل والإنتاج والابتكار رغم الأزمة مشيرا إلى انضمام شركات جديدة إلى المعرض لعرض آخر ابتكاراتها في مجال تكنولوجيا المعلومات.02

ولفت الجلالي إلى أن قطاع المعلومات قطاع حيوي في التنمية الاقتصادية وعملية إعادة البناء والإعمار التي ستتضمن اعادة بناء نظم المعلومات والاتصالات مشيرا إلى أن التطبيقات التي يتضمنها المعرض ستسهم بشكل كبير في هذه العملية.

بدوره رئيس قسم الإعلام بشركة سيرياتيل علاء سلمور أوضح أن الشركة تعرض 3 تطبيقات أطلقتها منذ فترة وهي تطبيق دليلك بالسفر لمساعدة المسافر وتعريفه بالأسعار خارج سورية والتطبيق الثاني أقرب إليك الذي يعطي تفاصيل كاملة عن استهلاك البيانات والمكالمات الجارية وقيمة الفاتورة والثالث تطبيق ميوزيك لافر لعشاق الموسيقا والأغاني والذي يهم شريحة واسعة من المشتركين.

وأشار سلمور إلى أن جناح سيرياتيل يتميز أيضا بزاوية التنمية الاجتماعية التي تعطي تفاصيل عن دور الشركة بهذا الموضوع والتشجيع على استخدام الطاقة البديلة لتخفيف الضغط الحاصل على الكهرباء مبينا أن التوعية في هذا المجال لا تقتصر فقط على الحكومة وإنما على القطاع الخاص أيضا.

من جهته أكد مدير مجموعة موزاييك للمعارض والمؤتمرات المهندس باسل شيخو أهمية المعرض في جمع الشركات المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعد غياب هذا النوع من المعارض لنحو خمس سنوات بهدف تقديمها إلى المهتمين من كل القطاعات لتلبية احتياجاتهم التنموية والخدمية واطلاع الزائر على أحدث ما توصلت إليه الشركات في مجال التصميم الالكتروني والبرامج وحجز المواقع الإلكترونية.03

وخلال جولة في المعرض التقت سانا العديد من المشاركين حيث أكد المهندس فراس صالح مدير التخطيط في محرك البحث شمرا أن هدف المشاركة في المعرض استبيان رأي الزوار عن الخدمات التي يقدمها محرك البحث ومعرفة الخدمات التي يريدها الزائر أو المستخدم السوري منه والسلبيات والمشكلات التي تعترضه أثناء التصفح من أجل تفاديها.

بدوره أكد عمار دلول مدير المشاريع في شركة تزامن تلسا تيليكوم التي تعنى بأنظمة الاتصالات الحديثة الفضائية الإرسال والاستقبال وأتمتة المباني والمدن الذكية أن الشركة قررت دعم التوجه الحكومي بمرحلة إعادة الإعمار والاستفادة من الاتصالات الفضائية في الأماكن المتضررة التي لا تتوافر فيها الاتصالات.

ومن مؤسسة عطفة لتكنولوجيا المعلومات قال أحمد عطفة..”نشارك للسنة الثانية في المعرض للتأكيد على الاستمرار بالحياة رغم كل التحديات” بينما بين مدير عام الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة فاديا سليمان أن مشاركتهم بالمعرض تأتي للتعريف بالخدمات التي تقدمها الهيئة ومنها منح شهادات مصادقة الكترونية واستضافة المواقع والتطبيقات الحكومية للقطاعين العام والخاص.

من ناحيته قال أنس ظبيان مدير عام شركة اوغاريت الاستشارية المهتمة بالمشاريع الاستثمارية والدراسات الاقتصادية.. إن هدف المشاركة تحقيق الانتشار الواسع وعرض الخدمات التي يقدمها موقعهم الالكتروني ومن الشركة السورية لتقنية المعلومات سايكو بين محمد تريجي أنهم يريدون تحقيق التواصل مع أكبر عدد ممكن من المهتمين بتقنية المعلومات والأنظمة المحاسبية من خلال المشاركة في المعرض.

ومن شركة ماجي كارد رأى هشام بقدونس أن المعرض فرصة للتواصل مع الزبائن والأخذ بمقترحاتهم وصولا للجودة العالية.

بدوره لفت أسامة مرتضى مدير المبيعات في الشركة الوطنية السورية إلى أن المعرض فرصة لعقد صفقات كبيرة والبدء بمشاريع البناء بينما قال عبد الله تقي الدين المدير العام لشركة ايتي سنتر المختصة بالهواتف المحمولة وتأمين كل أجزاء الحاسوب وإكسسواراته..”إن الهدف من مشاركتهم بالمعرض تحقيق الاستمرارية والتواصل مع الجمهور في الداخل والخارج”.

مديرة المبيعات في شركة “مكاني” سهى الخيمي قالت ..”مشاركتنا تأتي لعرض ونشر تطبيق “دليلنا الالكتروني” وهو عبارة عن تطبيق للأجهزة الذكية يتضمن تحديد أماكن جميع الفعاليات والأنشطة السورية الرسمية وصولا إلى أكبر وأرقى الشركات العالمية” بينما لفتت نور أورفلي مديرة التسويق في شركة “كوكب عبقر” إلى أن اهتمام الشركة ينصب على تنمية الذكاء البرمجي عند الأطفال واليافعين و نقل الشخص السوري من مستهلك للتقنية إلى منتج يعبر عن ذاته من خلالها.

ويتضمن المعرض الذي يستمر 3 أيام محاضرات للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة والمعهد العالي للعلوم التطبيقية ومحرك البحث شمرا وشركة تزامن للاتصالات وعدد من الشركات الأخرى.

ويهدف المعرض إلى تطوير قطاع المعلوماتية في سورية من خلال المساعدة في نشر الثقافة المعلوماتية عبر لقاءات العارضين والزوار وليكون نافذة لتقديم أحدث المبتكرات في مجال المعلوماتية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.