أهالي قرية بغمليخ في ريف طرطوس يشتكون انقطاع المياه لفترات طويلة

اشتكى عدد من أهالي قرية بغمليخ التابعة لمنطقة الشيخ بدر في ريف طرطوس انقطاع المياه لفترات طويلة عن قريتهم .

وأوضح المشتكون أن “انقطاع المياه عن القرية يستمر لثمانية أيام وأكثر، دون التزام مؤسسة المياه بموعد محدد وثابت لإيصال المياه للقرية”.

وأضاف المشتكون “كلما راجعنا مؤسسة مياه الشيخ بدر للمطالبة بالمياه، يكون ردهم وحجتهم إما بسبب التقنين الكهربائي أو عطل في المضخة “.

ولفت المشتكون إلى أنه “من حوالي الشهرين إلى اليوم لا يوجد تقنين كهربائي، ولكن المشكلة ما زالت قائمة، ولا يوجد موعد محدد لوصول المياه إلى القرية” .

بدوره بيّن مدير عام مؤسسة المياه في الشيخ بدر المهندس محمد غريب العلي أنه “في الدور الماضي لإيصال المياه لقرية بغمليخ حصل خلل فني في المحطة الأولى، لذلك تأخر الدور ووصول المياه للقرية”.

وأشار العلي إلى أن “قرية بغمليخ كانت تصل إليها المياه بالأدوار الماضية في اليوم الخامس أو السادس على أبعد تقدير”، مؤكداً أنه “في الدور الماضي حصل تأخير بسبب وجود عطل في المضخات بالمحطة الأولى، والإشكالية كانت لحظية نتيجة عطل فني بالمضخات فقط”.

وتابع العلي “قمنا بإصلاح العطل وحالياً الأمور هناك ممتازة”، لافتاً إلى أنه “منذ يومين تم إيصال المياه لقرية بغمليخ في اليوم الرابع”.

يُذكر أنه خلال شهر سيدخل مشروع مياه كفرطلش في الخدمة، مما سينعكس إيجاباً على واقع المياه في منطقة الشيخ بدر لا سيما قرية بغمليخ .

بانوراما طرطوس – تلفزيون الخبر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.