نشاطات مديرية الزراعة في طرطوس

بانوراما طرطوس :

تابعت مديرية الزراعة كافة الدورات والندوات المقررة في الدوائر والوحدات الارشادية :

— نفذت الوحدة الداعمة في البساتين بالتعاون مع ارشادية البساتين اللقاء الخامس 11/7/2019 لمدرسة مزارعي الزيتون في قرية البارقية بعنوان اهمية / إعطاء ري تكميلي للزيتون في مرحلة تصلب البذرة / وشرح المختصون عن المكافحة المتكاملة عن مرض سل الزيتون وطرق العلاج والوقاية من المرض الذي يصيب شجرة الزيتون .

— ندوة حول توفير الشروط الصحية في الحظائر وطرق الوقاية من الامراض وشرح عن المرض التهاب الجلد العقدي التي تصيب الابقار في ارشادية فتاح نصار بتاريخ 15/7/2019 .

— تم تنفيذ ندوة في دائرة بانياس طارئة عن ذبابة ثمار الزيتون ومكافحتها في الوحدة الداعمة في بعمرائيل من قبل المهندسين وحضر الندوة عدد من المهندسين والفنين في الوحدات الإرشادية وعدد من المزارعين ورؤساء الجمعيات الفلاحية تم التعريف بذبابة ثمار الزيتون واضرارها واطوارها وكيفية مكافحتها والوقاية من آثارها السلبية على المحصول من خلال تعليق المصائد الغذائية الجاذبة واستخدام الطعوم السامة واستخدام المصايد الفرمونية في حال توافرها .. وتم توضيح عدد المصائد وكيفية استخدامها وكيفية استخدام الطعوم السامة للحد من انتشار الذبابة ومحكافحتها نفذت الندوة في 15/7/2019 .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.