الصناعة وقعت عقود بنحو 199 مليار ليرة لتصريف الإنتاج والمخازين

أكد وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة أن القيمة الإجمالية للعقود الموقعة في وزارة الصناعة بهدف تصريف الإنتاج والمخازين وصلت الى ما يزيد عن 199 مليار ليرة سورية حتى تاريخه، كاشفاً عن أنه قد تم تخفيض المخزون الإجمالي للوزارة بمقدار 19,5 مليارليرة سورية .
كما أوضح وزير الصناعة أن ما تم تنفيذه جاء نتيجة لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء الخاصة برفع الطاقة الإنتاجية والتسويقية، وفتح جبهات عمل جديدة تمكن المؤسسات الصناعية العامة من الانطلاق لإنتاج مسوق بالكامل، أي لم يعد مقبولاً ومسموحاً أن يكون هناك إنتاج غير مسوق، ومواد لا يمكن تسويقها، وبالتالي القيام بعملية تخزينها.
كما بين أنه قد تم تصريف ما قيمته 4,3 مليار ليرة سورية كمخازين مواد غذائية وطبية وهندسية، شملت عدداً من المواد والمنتجات كـ (البازلاء- السكر- كبسة- حديد مبروم- زيت بذرة القطن وعباد الشمس- قشور بذرة القطن- أربطة طبية- قطن طبي- عرق- كحول صناعي- كحول طبي .
أما في مجال تصريف مخازين الألبسة الجاهزة والغزول القطنية والأقمشة والمناديل الورقية، فقد تم تخفيض المخازين منها بمقدار 15 مليار ليرة سورية وهي عبارة عن منتجات من (الغزول والأقمشة ومحارم الكنار) .

بانوراما طرطوس – الثورة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.