مهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي الرابع ينطلق الخميس القادم بمجموعة من الأنشطة الوطنية والثقافية والفنية المتنوعة..

تحت شعار (دعماً لانتصارات الجيش العربي السوري ووفاءً للشهداء والجرحى والمفقودين) وتزامناً مع الاحتفالات بالذكرى (٧٤) لتأسيس جيشنا البطل تنطلق بتمام الساعة السابعة من مساء الخميس المقبل فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان بيت كمونة الثقافي٢٠١٩ وذلك في ساحة مدرسة الشهيد عدنان غانم في بيت كمونة..
واكد مدير المهرجان المهندس محمود عليان رئيس مجلس بلدية بيت كمونة أن المهرجان سيقام برعاية كريمة من الرفيقين الدكتور محمد حسين أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي والمحامي صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس وبالتعاون مع المجتمع الأهلي والفعاليات الاقتصادية في قطاع بلدية بيت كمونة.. مضيفا أن دورة هذا العام ستشهد العديد من الإضافات الجديدة واللمسات التنظيمية المبتكرة التي ستضفي المزيد من الألق والتجدد للمهرجان مشيراً الى إعداد برنامج متنوع وغني بمجموعة من الأنشطة والفعاليات الوطنية والثقافية والفنية والرياضية بطابع جديد وبرؤية تنظيمية وإدارية جديدة تأخذ بعين الاعتبار إلقاء الضوء على المزايا والمواهب والإمكانات التي تزخر بها هذه المنطقة وأهلها الذين قدموا ولا يزالوا يقدمون للوطن إبداعات وإنجازات في شتى المجالات، ومن بينها وأغلاها عطاء الروح والدم فداءً لسوريتنا الغالية.. ولذلك كان واجباً ولزاماً علينا بأن يكون المهرجان ذات طابع وطني بامتياز، وان تكون البداية والافتتاح بحضور أشرف الناس وأكرمهم واللقاء مع ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين لنتكرم بهم وبوجودنا بينهم وان نكرم من خلالهم قدسية الشهادة والبطولة والكرامة التي حافظوا عليها بتضحياتهم وبطولاتهم على امتداد الأرض السورية، حيث سيتم تكريم أكثر من /٢٠٠/ اسرة شهيد وجريح ومفقود من كافة قرى قطاع البلدية ومن معظم محافظات الوطن… كما سيشمل التكريم ايضا مجموعة من أهم الشخصيات الاجتماعية والثقافية والعسكرية التي لها بصمتها في المجتمع ومن بينهم الشهيد الدكتور عدنان غانم واللواء منذر زمام والدكتور محمود السيد والأستاذ عصام خليل والشيخ الدكتور سليمان غانم والأستاذ محمد علي يونس..
كما سيتضمن حفل الافتتاح اوبريت غنائي بعنوان (سورية) لفرقة رواد الأصالة بقيادة الفنان غياث كابر يترافق مع عرض مصور من الجو لأهم الاوابد السياحية والطبيعية والأثرية.. وكذلك عرض فيلم وثائقي يتضمن رؤية مجلس بلدية بيت كمونة لمستقبل البلدية كمنطقة نموذجية تم انجازه بالتعاون مع مؤسسة لوريل التنموية..
ونوه المهندس عليان إلى استضافة المهرجان في يومه الثاني السيد وزير الأوقاف الشيخ الدكتور محمد عبد الستار السيد حيث سيتم افتتاح (خيمة الشهداء) وإضاءة الشموع وقراءة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة، يلي ذلك لقاءً حوارياً مفتوحاً مع السيد الوزير يديره الشيخ الدكتور سليمان غانم.. وفي ختام اليوم الثاني سيتم تكريم الطلاب المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية في قطاع بلدية بيت كمونة..
وسيترافق المهرجان مع انشطة فنية وثقافية متنوعة من بينها ورشة عمل لمجموعة من الفنانين التشكيليين لمدة ثلاثة ايام بإشراف الفنان احمد خليل إضافة الى معرض للفن التشكيلي والنحت وللحرف والصناعات اليدوية…وسيشارك في الملتقى والمعرض أكثر من خمسة عشر فنانا تشكيليا ورساما من بينهم الفنانين(أحمد خليل- محمد هدلا- نهلا قشعور-صريحة شاهين- مروان جمول- بسمة نجار- ٱيات سليمان- هالة عبد الرحمان سليمان أحمد- علي حسين- ليال بوحسن- رشا حسون- ياسين ابراهيم- بشر خليل- زيناء يوسف- ريم العلي- علي إبراهيم …) إضافة الى مشاركة عدد من الفنانين الهواة من قطاع بلدية بيت كمونة..
وضمن فعاليات اليوم الثالث من المهرجان ستقام مسابقة رسم واشغال للأطفال بإشراف الفنان التشكيلي أحمد خليل وتقدم خلاله جوائز للأطفال الفائزين.. اضافة إلى عروض مسرحية وفنية لعدد من الأطفال من مدارس قرى بلدية بيت كمونة بإشراف أساتذة مختصين وبالتعاون مع منظمة طلائع البعث.. ايضا سيتم تقديم لوحات فنية استعراضية لفرقة شبيبة الثورة للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد رسلان.. ايضا هناك عروض مسرحية وفنية متميزة للأطفال غناء وعزف ورسم لفرقة (براعم ) والتي تضم ١٢ عازفا من الاطفال الموهوبين..
وفي ختام فعاليات اليوم الثالث حفلة فنية لغرقة (مشاعر) للموسيقا العربية بقيادة الفنان حسن الحسن أداء الفنان غياث أحمد..
أما اليوم الرابع والأخير للمهرجان فسيكون مخصصاً لعشاق الأدب والشعر والفن.. حيث ستقام امسية شعرية يشارك فيها الشعراء: الشاعر العميد حسن احمد – الشاعر محمود حبيب- الشاعر توفيق احمد – الشاعر حسن سمعون- الشاعرة ليندا ابراهيم.. إضافة الى الشعراء من ملتقى القرداحة الثقافي: الشاعر عمار ابراهيم مرهج- الشاعر سامر محمود الخطيب- الشاعر مهند صقور- الشاعر احمد احمد (الشاعر الصغير)،كما سيتم تخصيص فقرة للمواهب الشعرية الشابة في قطاع بلدية بيت كمونة.. وسيتم خلال هذا اليوم تقديم درع الشعر في المهرجان لعائلة الشاعر الراحل المهندس سائر ابراهيم عضو مجلس الشعب السابق والذي كانت له مشاركة متميزة في دورة المهرجان الثانية…
وفي الختام سيكون جمهور المهرجان على موعد مع حفل غنائي تحييه الفنانة حنين القصير والفرقة الموسيقية بقيادة الفنان طارق الناصر..
يشار اخيرا بأنه تم يوم السبت الماضي افتتاح دوري كرة القدم من ضمن فعاليات مهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي بمشاركة عشرين فريق من كافة مناطق المحافظة وسيستمر لغاية السابع والعشرين من شهر آب حيث سيشهد هذا اليوم ايضا تنظيم ماراتون للجري ينتهي الى الملعب البلدي في بيت كمونة..

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.