غرفة تجارة “قم” الإيرانية تسبر تجارب الاستثمار في “تجارة طرطوس”

طرطوس- لؤي تفاحة
اطلع أعضاء غرفة تجارة “قم” الإيرانية على واقع الاستثمار وآفاق الاستثمار المشترك في محافظة طرطوس خلال زيارة أعضاء الغرفة، حيث قدّم الدكتور مضر يونس رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس لمحة موجزة عن واقع المحافظة كونها محافظة تمتلك عدة مزايا، منها السياحية والصناعية والزراعية، وما تقدّمه الحكومة من دعم بهدف تحسين الواقع الاستثماري الذي شهد تحولاً لافتاً خلال هذه الفترة. وأشار يونس إلى مزايا المشاريع الاستثمارية والتسهيلات المقدّمة بهدف تنفيذ مشاريع مشتركة مع الجانب الإيراني، وتحقيق المصلحة المشتركة في ضوء العلاقات السياسية والاقتصادية الممتازة مع الجمهورية الإسلامية في إيران، وحرص غرفة تجارة طرطوس على تطوير هذه العلاقة مع غرفة تجارة “قم”.
بدوره أشار عمران شعبان رئيس الغرفة الإيرانية السورية المشتركة إلى أهمية المصلحة المشتركة لتنفيذ المشاريع الاستثمارية بين الجانبين، بما يعزّز المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين وحرص الغرفة على لعب الدور المطلوب للنهوض بهذه العلاقة بما يرتقي للعلاقة بين البلدين.
من جانبه أكد ستار أحمد وندي ممثل غرفة تجارة “قم” حرص الغرفة على الاطلاع على تجربة الاستثمار في هذه المحافظة، وكذلك الاطلاع على المزايا المتوفرة بهدف العمل مع غرفة تجارة طرطوس لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة خلال الفترة المقبلة. كما استمع الوفد الضيف لبعض مواد القانون المتعلقة بالاستثمار والبنية المتوفرة للاستثمار في سورية في كافة الجوانب الاستثمارية من صناعية وغيرها. يُذكر أن الوفد الضيف يضمّ عشرين مستثمراً من أعضاء الغرفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.