موفق جمعة يكشف  العقوبات الجديدة: أي نوع من الألعاب النارية عقوبتها اللعب خارج الأرض ودون جمهور

كشف رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أنه سيتوجه إلى اللاذقية وأن ” الاتحاد بصدد اتخاذ اجراءات مشددة حيال موضوع إدخال الألعاب النارية إلى أرض الملاعب بعد حادثة وفاة الشاب عبد الحليم حوا يوم الثلاثاء الماضي في ملعب الباسل باللاذقية”.

وأوضح جمعة أنه “عند ضبط أي نوع من أنواع الألعاب النارية مهما كان حجمها صغيراً فإنه سيتم معاقبة الفريق بجعله يلعب خارج أرضه ومن دون جمهوره”، مستدركاً:” إلا في حال تم تسليم الشخص الذي استخدم الألعاب النارية، وفي هذه الحالة يعاقب الفريق باللعب على أرضه بدون جمهوره ولمرة واحدة”.

وأعرب رئيس الاتحاد الرياضي العام عن” أسفه لوفاة الشاب عبد الحليم حوا بعد اصابته بسهم ناري “بارشوت” أطلقه أحد المشجعين بعد تسجيل حطين هدف على نظيره تشرين في مباراة ديربي اللاذقية الودي التي جرت الثلاثاء الماضي”.

وأكد جمعة أنه “سيتوجه إلى اللاذقية خلال الأسبوع الحالي لتقديم واجب العزاء لذوي الشاب عبد الحليم حوا”.

وأضاف انه “سيجتمع أيضا بإدارة ناديي حطين وتشرين للوقوف على حيثيات ما جرى أثناء مباراة ديربي، والتشديد على الالتزام باللوائح الانضباطية وتحديد مسؤولياتهم”.

كما شدد جمعة على أن “عمليات تجييش الجمهور قبل المباريات غير مبررة وغير مسموح بها على الإطلاق، فمن المؤسف ما جرى في مباراة حطين وتشرين لفريقين وجمهور من أبناء محافظة واحدة”.

وأشار جمعة إلى أنه “في العام الماضي تم وضع ضوابط للمباريات عبر تشكيل لجان في كل محافظة مهمتها تفتيش الجمهور قبل دخولهم إلى الملعب”.

وأضاف جمعة: ” قبل كل دوري سيتم دعوة رؤساء النوادي الرياضية ليتم تحميلهم المسؤولية المباشرة عن أي حادثة أمام القيادة الرياضية والجهات المعنية”.

وأشار جمعة إلى أن ” تتويج فريق حطين بكأس بطولة تشرين الكروية بنسختها التاسعة عشرة بعد فوزه على فريق الوحدة في نهائي البطولة تم دون أي مظاهر احتفالية إكراماً لروح الشاب عبد الحليم”.

وشدد جمعة على أن “هذه الظاهرة لن تتكرر مرة أخرى، وسيتم محاسبة جمهور حطين بحسب اللائحة التنفيذية”.

وأضاف جمعة: “ممنوع إدخال أي نوع من أنواع الألعاب النارية إلى داخل الملاعب مهما كان حجمها”، مشيرا الى أنه ” لا يعلم كيف دخلت هذه الألعاب النارية الخطرة إلى ملعب الباسل”.

وكان فاز فريق حطين على فريق الوحدة بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على أرض ملعب الباسل باللاذقية.

ووضع لاعبو الفريقين شريطة سوداء على معصمهم حداداً على روح المشجع عبد الحليم حوا الذي سببت حادثة وفاته حالة حزن لفت اللاذقية وتم تسميته عبر صفحات التواصل الاجتماعي “شهيد الرياضة”.

بانوراما طرطوس – الخبر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.