آخر الأخبار

المحروقات»: الغاز متوافر والتوريدات على قدم وساق

أكد مدير عمليات الغاز أحمد حسون عدم وجود أي مشكلة في توريدات الغاز, فالمخازين متوافرة بشكل جيد, مشيراً إلى عدم وجود أي مشكلة تموينية في الغازفي جميع المحافظات وفي حال وجدت أي مشكلة أو «عصة» في الغاز فسيكون التدخل مباشراً بضخ كميات كبيرة تغطي الحاجة.
وأفصح حسون عن النية بزيادة الكميات الموزعة من الغاز في المحافظات خلال الأيام القادمة لتصل إلى 140 ألف أسطوانة في اليوم حيث تغطي الحاجة وكي لا يحدث أي اختناق, فالكميات الموزعة حالياً تتراوح ما بين 120 إلى 130 ألف أسطوانة يومياً في ظل الازدياد الملحوظ على المادة في الشهرين الماضيين.
وكشف حسون أن موضوع طرح تأمين أسطوانة غاز ثانية غير مدعومة تباع بسعر التكلفة, إضافة إلى الأسطوانة المدعومة كل 21 يوماً، أمر لا يزال قيد البحث والدراسة لحين توفر الكميات بشكل أكبر على أن تكون غير تراكمية, مشيراً إلى أن هذا الاقتراح متوقف على توافر المادة السائلة وعدة أسس أخرى، لافتاً إلى أن الحكومة تدعم الأسطوانة بـ1500 ليرة، لتصل إلى المستهلك بسعر 2650 ليرة متضمنة أرباح الموزع.
وعن مشكلة الغش في أسطوانة الغاز أكد حسون أن هذا الموضوع تتم متابعته وملاحقته من قبل دوريات التموين ومهمة الشركة تنحصر في إعادة الأسطوانة التالفة وتبديلها للمواطن, في حال تبين وجود أي عطب فيها, أما موضوع الغش فليس من اختصاصها.
كما بدأ في شباط 2019 توزيع أسطوانات الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية في اللاذقية تلتها دمشق، بمعدل أسطوانة واحدة كل 23 يوماً لكل عائلة تملك بطاقة المازوت الذكية، ثم تعممت الفكرة لاحقاً على المحافظات الأخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.