آخر الأخبار

العزب على هامش مشاركة سورية بالمؤتمر العام لـ«يونسكو»: سورية تبذل جهوداً كبيرة لاستمرار العملية التعليمية وإعادة تأهيل المدارس المدمرة بفعل الإرهاب

تشارك سورية في أعمال الدورة الـ40 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونسكو» والتي تستمر فعالياتها لغاية الـ27 من الشهر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.
وعلى هامش فعاليات المؤتمر سلم وزير التربية عماد العزب للمدير العام المساعد لقطاع التربية في «يونسكو» ستيفانيا جيانيني الخطة الوطنية للتربية في الجمهورية العربية السورية وقدم عرضاً للجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة السورية لاستمرار العملية التعليمية التربوية ولترميم المدارس المدمرة بفعل الإرهاب واستيعاب الطلاب المتسربين كافة وتحسين البيئة المدرسية وتطوير المناهج والنهوض بقدرات الأطر التدريسية.
كما عقد الوزير العزب والوفد المرافق اجتماعاً موسعاً مع المدير العام المساعد لقطاع الثقافة في المنظمة ارنستو اتون أكد خلاله وجوب العمل على إعادة القطع الأثرية السورية التي سرقتها التنظيمات الإرهابية ووقف عمليات التنقيب غير المشروعة التي تقوم بها معرباً عن استعداد الحكومة السورية لتقديم الدعم اللازم للخبراء والاختصاصيين بالمنظمة في هذا المجال.
وفي لقاءات مع مندوبي كل من مصر والبحرين والإمارات والاتحاد الروسي والأكوادور وفنزويلا والبرتغال لدى منظمة «يونسكو» أكد وزير التربية حرص سورية الدائم على الالتزام بقواعد القانون الدولي واتفاقياته وأن مشاركة سورية في فعاليات المؤتمر هي ممارسة حق لدولة عضو مؤسس في المنظمة الدولية.
من جهتهم ثمن مندوبو الدول موقف سورية والتزامها بالمشاركة في فعاليات المؤتمر رغم محاولة الحكومة الفرنسية حجب سمات الدخول للوفد السوري المشارك خلافاً لاتفاقية المقر الموقع.
حضر الاجتماعات مندوب سورية الدائم لدى «يونسكو» السفيرة لمياء شكور ومعاون وزير التربية الدكتور فرح المطلق ومعاون وزير التعليم العالي الدكتور رياض طيفور ومدير عام الآثار والمتاحف الدكتور محمود حمود ومستشار وزير التربية تمام هلال وأمين اللجنة الوطنية لـ«يونسكو» الدكتور نضال حسن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.