آخر الأخبار

تدريب وتطوير مهارات 200 شاب ضمن مبادرة (شباب سوري قادر)

نحو 200 شاب وشابة اجتازوا دورات تدريبية وتمكينية في مهارات التواصل والحوار والهندسة البشرية وقيادة الحاسوب ولغة الجسد وأساسيات العمل الإعلامي والحساب الذهني ضمن مبادرة لمجموعة إنسان التنموية تحت عنوان “شباب سوري قادر” أطلقتها في تشرين الأول الماضي.

وخلال فعالية نظمتها المجموعة المحتضنة من قبل مركز الأعمال والمؤسسات السوري اليوم في ثقافي الميدان لتوزيع شهادات التخرج على الشباب والشابات المتدربين ومدربيهم أوضح مدير المجموعة عبد الرحمن حسين أن المبادرة تضمنت 14 دورة تدريبية مجانية أقيمت في دمشق استهدفت خريجي وطلاب الجامعات والمعاهد من مختلف الاختصاصات بهدف تمكينهم وتطوير مهاراتهم لتسهيل حصولهم على فرص عمل.

ولفت حسين إلى أن المبادرة تهدف أيضا إلى توظيف المهارات والخبرات التي حصل عليها المتدربون في خدمة الأطفال والمجتمع بحسب اختصاص كل منهم ومكان إقامته عبر إشراكهم بالأنشطة والفعاليات التي تنفذها المجموعة إضافة إلى إمكانية تأمين فرص عمل لهم من خلال التشبيك مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص.

وأكد عدد من الشباب والشابات أهمية الدورات في تطوير مهاراتهم ودعم فرص دخولهم إلى سوق العمل في مختلف المجالات فضلا عن كونها دورات مجانية علم معظمهم بها عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي حيث أشارت خريجة معهد إدارة الأعمال غنى أبرص إلى أنها اتبعت دورة في مهارات الحساب الذهني بهدف تطوير مهاراتها لتعليم الأطفال آلية إجراء العمليات الحسابية عن طريق اللعب وتسعى للحصول على فرصة عمل مناسبة بعد اعتمادها كمدربة في هذا المجال.

ولفتت غدير كسكين طالبة هندسة الاتصالات إلى أنها اكتسبت من خلال دورة الفوتوشوب مهارات في التصميم ومعالجة الصور تسهم في دخولها هذا المجال بأحد المراكز المختصة في حين أوضحت سامة العلي خريجة هندسة المعلوماتية أن دورة الهندسة البشرية لها دور في تطوير مهارات التواصل والحوار مع الآخرين.

ووجد كل من وسيم زحيمان وعمران درة طالبي كلية الحقوق في دورة أساسيات الإعلام تلبية لشغفهما في دخول مجال الإعلام وخاصة الإذاعي والعمل به مستقبلا مشيرين إلى غنى برنامج الدورة بالتطبيقات العملية والمعلومات.

يشار إلى أن حفل التخرج تضمن أيضا عرض فيديو تعريفي بعمل مجموعة إنسان التنموية ونشاطاتها ولا سيما في مجال تدريب الأطفال على مهارات الحساب الذهني حيث وصل عدد الأطفال الذين شاركوا في دورات الحساب الذهني التي أقامتها المجموعة إلى 350 طفلا وطفلة من مختلف مناطق دمشق وريفها.

سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.