آخر الأخبار

١٥٠ ضبطاً و ٦٠ إغلاقاً لمحال مخالفة في محافظة طرطوس

كثفت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس دورياتها على الأسواق خلال اليومين الماضيين بعد أن شهدت الأسواق ارتفاعاً جنونياً في أسعار مواد السمانة بجميع أنواعها ابتداء من المحارم وانتهاء بالزيوت والسمنة والبن والشاي والأرز وغيرها من المواد الغذائية الأساسية.
وقد سجلت المديرية خلال اليومين الماضيين ١٥٠ ضبطاً عدلياً بالتلاعب بالأسعار والبيع بسعر زائدة وعدم تحرير فواتير وعدم الإعلان عن الأسعار وتم إغلاق أكثر من ٦٠ محلاً تجارياً بالمحافظة كعقوبة إدارية على ذلك وأغلبها محال لبيع الجملة والموزعين والمستودعات الرئيسية وتم اغلاق عشرة محلات تجارية وتسجيل ٣٠ ضبطاً يوم الأحد. وبيّن المهندس حسان حسام الدين- مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة أن تغير سعر صرف الدولار خلال الأسابيع الماضية ساهم في زيادة أسعار بعض المواد إضافة إلى محاولة بعض ضعاف النفوس من التجار استغلال زيادة الرواتب لرفع أسعارهم لمواد متداولة ومحاولة استغلال المواطن, من هنا عملت المديرية على تكثيف دورياتها على الأسواق ومراقبة عمليات البيع والأسعار المتداولة وردع أي حالة تلاعب بالأسعار بأقصى العقوبات وهي تنظيم ضبوط عدلية وإغلاق المحال والإحالة إلى القضاء.
وأكد حسام الدين على ضرورة تعزيز ثقافة الشكوى لدى المستهلك وعدم التسامح بحقوقهم لأن هذه الثقافة للدفاع عن المواطن في الحصول على السلع المطلوبة بالسعر المناسب والجودة العالية والمواصفات الواضحة والتأكيد على أهمية تدقيق تاريخ الإنتاج والصلاحية وإبلاغ المديرية عن أي تجاوزات. كل ذلك يساعد عناصر المديرية على ضبط أي حالة.
هذا وقد صادرت المديرية خلال الأسبوع الماضي طناً من مادة بسكويت الأطفال غير صالح للاستهلاك البشري وصهريج مازوت يتلاعب بالعداد وكميات كبيرة من التمر مجهولة المصدر إضافة لمواد غذائية لا تحمل مواصفات وحفاضات أطفال مزورة و٢٠٠ كيلو غرام من الكعك لعدم وجود تاريخ إنتاج وصلاحية وطن من الأرز بسبب وجود حشرات و٥٠٠ كغ من المواد الإغاثية.

تشرين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.