آخر الأخبار

الزراعة والفاو توقعان أربع اتفاقيات تعاون لتطوير المركز الوطني للسياسات الزراعية والثروة السمكية

وقعت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اليوم أربع اتفاقيات تعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) في مجالات التخطيط والإحصاءات الزراعية وتطوير المركز الوطني للسياسات الزراعية والتعليم الزراعي والثروة السمكية.

وتضمنت الاتفاقيات قيام منظمة الفاو بتحديث قواعد البيانات بمركز السياسات الزراعية بالاعتماد على التقانات الحديثة وتطوير المناهج وأساليب التعليم الزراعي للحصول على مخرجات أفضل وتخريج فنيين زراعيين مؤهلين قادرين على الدخول إلى سوق العمل بقوة بالإضافة إلى تطوير المركز بما يساهم في وضع الخطط المناسبة لتطوير القطاع الزراعي وتأهيل قطاع الثروة السمكية وتدريب المربين والصيادين للوصول إلى الاستدامة في الإنتاج.

ممثل منظمة الفاو في سورية مايك روبسون قال في تصريح إن ما يميز هذه الاتفاقيات هو التمويل المالي من الفاو والدول الأعضاء” معرباً عن أمله بأن يتم استخدام هذه الموارد بالشكل الأمثل.

وأشار روبسون إلى أن الإحصاءات الزراعية والبيانات الدقيقة تساعد على اتخاذ القرار ووضع الخطط المناسبة لافتاً إلى أن التعليم الزراعي مشروع استراتيجي مهم لأن أثره كبير على عدة أجيال.

وأضاف روبسون إن عمل المركز الوطني للسياسات الزراعية شبيه لعملنا ونحن ملتزمون بدعم هذا المركز وتقييم الوضع فيه وتطويره منوها بضرورة تطوير قطاع الثروة السمكية.

سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.