آخر الأخبار

معالجة 1431 شكوى تموينية تقدم بها مواطنون خلال أربعة أيام

أكد علي الخطيب مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية استمرار دوريات حماية المستهلك بتكثيف جولاتها على كل الفعاليات التجارية من باعة الجملة ونصف الجملة وبائعي المفرق واتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من يحاول ارتكاب المخالفات فيما يخص رفع أسعار المواد الأساسية والمنتجات الغذائية والاستهلاكية وعدم الالتزام بتداول الفواتير.

وبين الخطيب في تصريح  أنه يتم التشدد بموضوع الاحتكار والغش والتدليس والتلاعب بالمواصفات وبيع مواد منتهية الصلاحية أو فاسدة.

وأشار إلى أهمية زيادة فعالية العمل الرقابي وعدم التهاون مع المخالفين من خلال التعاون مع المواطنين والفعاليات الشعبية والأهلية وعبر تلقي الشكاوى الهاتفية والخطية وصفحة الوزارة مبينا أن عدد الشكاوى المقدمة زادت بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية وتمت معالجة جميع الشكاوى المقدمة بشكل دقيق وبالسرعة القصوى حسب نوعها .

وحول عدد المخالفات والضبوط المنظمة أوضح الخطيب أنه تم تسجيل 1581 ضبطا خلال الأيام الأربعة الماضية في كل المحافظات كما تم إغلاق 516 فعالية تجارية مختلفة في كل المحافظات فيما بلغ عدد الشكاوى المقدمة 1431 شكوى تمت معالجتها بالكامل مشيرا إلى أن المخالفات توزعت على البيع بسعر زائد والامتناع عن إعطاء فاتورة وعدم الإعلان عن الأسعار والامتناع عن البيع والإعلان عن سعر زائد.

سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.