آخر الأخبار

بكلفة تتجاوز المليار ليرة مشاريع لتأمين مياه الشرب لمنطقتي الغاب ومصياف

أنجزت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة حماة عددا من المشروعات وتعمل على إتمام أخرى بهدف تغذية عدد من البلدات والقرى العطشى في منطقتي مصياف والغاب بمياه الشرب وتخفيف التقنين عنهما.

وفي تصريحات لفت مدير المؤسسة الدكتور مطيع عبشي إلى وجود عدة مشروعات قيد التنفيذ والانتهاء في منطقتي الغاب ومصياف بهدف تحسين واقع مياه الشرب والحد من الهدر والتعديات على الشبكة وتقليص برامج التقنين قيمتها الإجمالية تتجاوز الـ 1ر1 مليار ليرة.

المهندسة سوسن عرابي مديرة الوحدات الاقتصادية بالمؤسسة أوضحت أن المشاريع المنجزة شملت استبدال وتجديد خطوط وشبكات مياه انتهى عمرها التصميمي وباتت غير مجدية مع إنشاء خزانات بيتونية في عدة قرى مثل الشجر والعبر والحوائق وحورات عمورين والتلول بمنطقة الغاب وكاف الحبش وتل اعفر بمنطقة مصياف التي تشهد أيضا مدينتها مشروع خطوط ضخ مياه وخزان بسعة 1000 متر مكعب وصلت نسبة إنجازه إلى 20 بالمئة.

وأشار رئيس وحدة مياه السقيلبية المهندس علي سليمان إلى أن أبرز مشاريع المياه الجاري تنفيذها في المنطقة حاليا خط تعبئة مياه العبر الذي يغذي قرى العبر والشجر بقطر250مم وطول 6800 متر وتنجزه الشركة العامة للبناء والتعمير بقيمة 226 مليون ليرة لإسالة المياه من خلال ضخها من محطة مياه نهر البارد ونبع الفوار ومن المتوقع وضعه في الخدمة نهاية العام الجاري للإسهام بتقليص أيام التقنين في قريتي العبر والشجر.

ولفت إلى العمل أيضا لإنجاز مشروع خط التلول بطول 6 كم مع خزان عال سعة 200 متر مكعب للإسهام بتغذية قرى التلول وصياح والتتن والغار من مصدر محطة ضخ نهر البارد وتقليص أيام التقنين فيها.

سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.