آخر الأخبار

(الخماسية) تسوق منتجات بقيمة 1.330 مليار ليرة وإنتاجها من القطن الطبي يكفي حاجة سورية

سوقت الشركة المتحدة للصناعة والتجارة “الخماسية” خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بقيمة 330ر1 مليار ليرة بزيادة عن الفترة المماثلة من العام الماضي قدرها 745 مليون ليرة.

وأظهر تقرير صادر عن الشركة أن الإنتاج خلال الأشهر العشرة الماضية بلغ 795 ألف متر من الأقمشة الخامية بنسبة زيادة عن الفترة المماثلة من العام الماضي بلغت 202 بالمئة ومن الرباطات الطبية 2091 ألف رباط بنسبة زيادة 888 بالمئة ومن خيوط الزوي 460 طناً بنسبة زيادة 228 بالمئة ومن القطن الطبي 136 طناً بنسبة زيادة 94 بالمئة.

وأوضح مدير عام الشركة مصطفى هلال أن الزيادة في الإنتاج والمبيعات جاء بعد رفد الشركة بعشرات العمال وتأهيل أنوال النسيج المتوقفة والمتعطلة وإدخالها بالعملية الإنتاجية إلى جانب عمل قسم الزوي بآلاته العشر بطاقة إنتاجية جيدة لتلبية الطلبات الواردة من الشركات النسيجية مشيراً إلى أن كل آلات القطن الطبي تعمل بشكل جيد لكنه يعاني قلة المواد الأولية لافتاً إلى أنه تم تأهيل وحدة المعالجة وآلتي التنشية والتسدية ضمن الخطة الإسعافية للشركة إضافة إلى الموافقة على تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتشغيل “الرام” في قسم المصبغة وقد تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة والموافقات المطلوبة للإعلان والعقد قيد المصادقة لدى وزارة الصناعة.

ورغم الأرقام الإنتاجية والتسويقية التي حققتها الشركة حسب مديرها العام إلا أنها تعاني معوقات وصعوبات متعلقة بتأمين القطع التبديلية بسبب الإجراءات القسرية الأحادية الجانب ومن ضعف تسويق المخزون.

وبين هلال ضرورة دعم منتجات الشركة خاصة من القطن الطبي لأن إنتاجها السنوي منه البالغ 250 طناً وفق المواصفة القياسية السورية وبجودة عالية يكفي حاجة سورية ويزيد حيث لا تتجاوز الحاجة المحلية 150 طناً في العام الأمر الذي يتطلب منع الاستيراد.

سانا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.