آخر الأخبار

ميلاد شركة عرب ينيون للحولات المالية والدفع الالكتروني؟..هل ستكسر الحظر وتحسن سعر صرف الليرة السورية؟


-صرح الدكتور محمد فرعون رئيس الاتحاد العربي للتجارة الالكترونية بأن الاتحاد بدأ فعلياً بتأسيس اللجنة التنظيمية للشركة العربية للحولات المالية والدفع الالكتروني (عرب يونيون) وذلك بعد أن اكتملت كافة الدراسات المعنية بهذا المشروع.

وأكد الدكتور محمد محمد نبيل فرعون أنّ هناك العديد من الشروط الواجب توافرها في أعضاء هذه اللجنة , و خصوصا” المعرفة العلمية و العملية في مجال عمل الشركة و اختصاصها من أنظمة الحوالات و الدفع الالكتروني و أنظمة المصارف الالكترونية والتي ستعتمد على التخطيط الذكي والدفع الذكي وفق تقنية فينتك , نظرا” لأهمية قرارات هذه اللجنة في صياغة القالب النهائي لشركة العرب يونيون تمهيداً لطرحة في المؤتمر الوزاري القادم لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

كما أوضح الأمين العام للاتحاد الدّكتور أحمد عبد الفتاح أنّ هذه اللجنة ستضم خبراء مصرفيين وأقتصاديين من كافة الجنسيات العربية وذلك للوصول الى قالب عام للشركة يتناسب مع كافة القوانين الناظمة لعمل الشركة في كافة البلدان العربية.

– و من جانبه وضح الدكتور ايهاب أبو الشامات نائب رئيس الاتحاد العربي للتجارة الالكترونية لـ”الاقتصاد اليوم”، على أهمية شركة عرب يونيون و بما ستعكسه ايجابا” على كافة القطاعات الاقتصادية على مستوى الوطن العربي , و بأنه من المتوقع أن تكون شركة عرب يونيون من أهم التجارب التي ستظهر أهمية الشركات العربية المشتركة .

وأكد الدكتور أبوالشامات بأن الشركة الجديدة ستكون متاحه لمساهمة مستثمرين عرب وكذلك للمؤسسات المالية العربية فى كل الأسواق، وستعمل هذه الشركة تحت إشراف الهيئات الرقابية فى الدولة التى سيتم تواجدها فيها .

و بمتابعة مستفيضة عن شركة العرب يونيون و متابعتها على مدار الاسابيع السابقة ، تواردت الكثير من الأسئلة والاستفسارات لدى الاوساط المالية والمصرفيه في سورية والتي تقبع أجوبتها بين طيات الايام و الاسابيع المقبلة:

-هل من الممكن ان تكون عرب يونيون احدى الوسائل لتحسين سعر الصرف الليرة السورية؟

ما هي الميزات المضافة التي تمتلكها عرب يونيون عن غيرها من شركات الحوالات ؟ و هل من الممكن أن تساهم بدعم الاقتصاد
المحلي ؟

– ما هي الاسترايجيات التي ستعتمد ؟ وهل من الممكن ان تكون هامة لبلدنا لتخفيف وطأة الحرب الاقتصادية التي نواجهها حاليا؟

– هل ستتحول عرب يونيون الى الأداة التي ستتسبب في تخيف الحظر التي نعاني منه حاليا”؟

ولابد من الاشارة إلى أن الميزة الرئيسية فى الشركات العربية تتمثل فى وجود شركات قوية من الناحية المالية، وتتمتع بنموذج أعمال وهيكل مساهمين متعدد الجنسيات بين حكومات لدول العربية الكبرى كما إن هذه الشركات تتمتع بكل الضمانات والامتيازات التى تكفلها قوانين الاستثمار السارية فى الدول المساهمة بما فى ذلك ضمان الحرية الكاملة لحركة الأموال.

الاقتصاد اليوم

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.