آخر الأخبار

6253 عاملاً جديداً في القطاع الخاص بحماة مقابل 5888 بالقطاع الحكومي


بيَّن مدير فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في حماة بسام أرحيم أن عدد طلبات ضم الخدمة الصادرة عن فرع المؤسسة بلغ 824 طلباً، وترتب على أصحابها التزامات مالية بأكثر من 93.6 مليون ليرة يبدأ تحصيلها بعد تأشير طلبات ضم الخدمة وعلى أقساط من الجهات العامة التي يتبع لها طالبو ضم خدماتهم.
وأوضح أرحيم أن عدد المستفيدين من المعاشات التأمينية وورثتهم بلغ منذ نهاية العام وحتى نهاية الشهر الماضي 111428 مستفيداً، فيما بلغت قيمة المعاشات المصروفة أكثر من 9.3 مليارات ليرة.
وبيّن أرحيم أن قيمة ديون المؤسسة على القطاع الخاص للفترة ذاتها بلغت أكثر من 1.8 مليار ليرة، مضيفاً: وقد خاطبنا تلك الجهات بكتب رسمية لتحصيل الديون المستحقة عليها بسبب تراكم قيمة الاشتراكات للعاملين لديها في المؤسسة, مشيراً إلى توجيه 683 إنذاراً لأصحاب العمل المتخلفين عن سداد الاشتراكات التأمينية إضافة إلى 46 قرار حجز للمتخلفين عن سداد الاشتراك، وعن عدد القروض التي منحها فرع المؤسسة للمتقاعدين، أوضح أن عددها بلغ 287 قرضاً قيمتها 67 مليون ليرة و180 ألف ليرة.
وعن عدد العمال الجدد الذين تم تسجيلهم بالتأمينات منذ بداية العام أوضح أنه تم تسجيل 6253 عاملاً من القطاع الخاص و5888 عاملاً وعاملة من القطاع العام.فيما بلغ عدد أصحاب العمل الجدد من القطاع الخاص المشتركين 3111 مشتركاً.
وعزا ذلك إلى تنامي الوعي التأميني لدى أرباب العمل والعاملين، وإدراكهم لأهمية المنعكسات الاجتماعية والاقتصادية الإيجابية للتأمين على العمال، وتعافي العمل وتطور الإنتاج وآثار ذلك على الاقتصاد الوطني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.