آخر الأخبار

بمناسبة اليوم العالمي للمعوقين… احتفالية بالمركز الثقافي بطرطوس تحت شعار :نحو مجتمع داعم

بانوراما سورية-علي مالك عبشة:

الإعاقة تحدي وتصميم وإبداع فالمعاقون هم أفراد في المجتمع يجب ان يكون لهم دور بارز في المجتمع وحقوق إضافية مساعدة لهم على ما يعانون منه من صعوبات بمساعدة الجهات المعنية والمجتمع المحلي

وتأكيدا على هذه الأهمية وبرعاية كريمة من المحامي صفوان ابو سعدى محافظ طرطوس – رئيس المجلس الفرعي للإعاقة وبمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة أقام المجلس الفرعي للإعاقة يوم الاثنين 2-12-2019 احتفالية تحت شعار : نحو مجتمع داعم

بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخاصة بذوي الإعاقة وذلك في رحاب المركز الثقافي العربي في طرطوس

بحضور امين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في طرطوس الدكتور محمد حسين ومحافظ طرطوس المحامي صفوان ابو سعدى والدكتور احمد عمار مدير الصحة والسيد مدير التربية علي شحود والسيدة عفراء احمد مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في طرطوس وعدد من الجمعيات الأهلية والأهالي .

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على اروح الشهداء الابرار تلى ذلك النشيد العربي السوري
واكدت بدورها السيدة عفراء احمد على اهمية هذه الاحتفالات في تحقيق دمج للأطفال من ذوي الإعاقة مع المجتمع المحلي وتشجيعهم على التعلم لرفع معنوياتهم بشكل كبير ..

ثم القى الاستاذ مدين تفاحة الامين العام للمجلس الفرعي للاعاقة كلمته تحدث فيها عن دور المجلس وخططه والدور الذي يقوم به على مستوى المحافظة .

قدم من خلال هذا الحفل العديد من الفقرات المسرحية والغنائية بمشاركة جمعيات مختلفة :
(مركز انا وطفلي – معهد التربية الخاصة للاعاقة السمعية – جمعية المجد – جمعية الرجاء – الجمعية السورية للتنمية بانياس – الامانة السورية للتنمية الدريكيش – جمعية بيتنا – فقرة عبد الله سعد واحمد حطاب )

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.