آخر الأخبار

رغم المعوقات.. ملياران وخمسمئة مليون ليرة مبيعات “عمران”

بلغت نسبة مبيعات مؤسسة عمران في محافظة السويداء منذ بداية العام مليارين وخمسمئة مليون ليرة سورية، ليكون أول أهدافها ترسيخ وجودها في السوق المحلية؛ وذلك بالتدخل الإيجابي في السوق، حيث أشاد عدد من المواطنين بنوعية وجودة المواد الموجودة في المؤسسة، وأنها تلبي كافة احتياجاتهم بأيسر وأبسط السبل بعيداً عن الوسطاء والسماسرة، حيث ساعدت المؤسسة المواطن بشكل كبير بعد فتح باب التقسيط.
وأكد ياسر ملاك مدير فرع مؤسسة عمران في السويداء “للبعث” أن المؤسسة ستقوم قريباً بتدشين مول تجاري يتألف من طابقين، مساحة كل طابق 500 متر مربع، وهو عبارة عن صالات مجهزة لعرض كافة مستلزمات البناء والإكساء بشكل حضاري؛ مما يعني التوسع في نشاط الفرع ودخول تشكيلة واسعة من المواد الجديدة.
وأكد ملاك أن الكلفة الإجمالية للأعمال المنفذة بلغت حوالي 224 مليون ليرة سورية وانتهت عمليات الاستلام الأولية.
وأوضح أن المؤسسة تعمل حالياً بمعمل البلوك بشكل جيد؛ حيث بلغت المبيعات خلال الفترة المذكورة أعلاه حوالي 90 ألفاً و776 حجراً من المقاسات / 10 / 12 / 15 / 20 /، بالإضافة إلى توفر قياس 18 من البلوك الهوردي.
وتصل الطاقة الإنتاجية للعمل حوالي /800 /حجر بمواصفات فنية عالية جداً، وقادرة على المنافسة من حيث السعر والجودة.
وبين ملاك أن المؤسسة بدأت حالياً بتشغيل محطة الوقود التابعة لها بعد معايرتها أصولاً، حيث سيتم توزيع مادتي المازوت والبنزين على جهات القطاع العام بموجب البطاقة الذكية، وقد وصلت كلفتها الإجمالية نحو 50 مليون ليرة سورية.
وأضاف “تتوفر لدينا مادة الاسمنت الأسود حيث يتم البيع لكافة الشرائح بالكميات المطلوبة ودون أي سجلات دور، كما تتوفر في فرعنا عدد من المواد، ومنها السيراميك- البواري – الأدوات الصحية – الخلاطات –ومعظم تجهيزات المطابخ والحمامات من حيث البياض والسواد، بالإضافة إلى أجهزة الطاقة الشمسية والمكيفات والأبواب الجاهزة واكسسواراتها”.
وعن الصعوبات والمعوقات التي تواجه المؤسسة قال ملاك “تعاني المؤسسة من نقص في اليد العاملة خصوصاً بعد بدء الإنتاج في معمل البلوك وإنجاز أعمال المول، بالإضافة إلى المحطة؛ مما يستدعي مزيداً من الأيدي العاملة، لافتاً إلى أن المؤسسة تستعين حالياً باليد العاملة القليلة ضمن الفرع، إذ تم تدريب بعض العاملين على البياضة والبوك وأعمال التستيف والسقي وغيرها، بالإضافة إلى حاجة المؤسسة لعمال لإدارة صالات البيع عند افتتاح المول.

البعث

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.