آخر الأخبار

رئيس جمعية الصاغة: لا تنجرّوا .. سعر الذهب “فقاعة”

وصف رئيس جمعية الصاغة غسان جزماتي الرقم الذي وصل إليه سعر غرام الذهب يوم الثلاثاء الماضي، بأنه “قياسي وغير مسبوق” خاصة مع تسجيله مبلغ 36 ألف ليرة سورية.

وأرجع جزماتي أسباب الارتفاع “الخيالي” بحسب تصريحه لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر، إلى عدة أسباب، أبرزها : “التلاعب الذي تشهده الأسواق السوداء، بالنسبة لصرف العملة”.

وعن الأسباب الأخرى، أضاف جزماتي أن “الأوضاع التي يشهدها لبنان أثرت على أسعار الذهب رغم أنها تعتبر عالمية”، مبيناً أنه “بحكم العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا، أصبح لبنان وجهة رئيسية للاستيراد”.

مضيفاً أنه “نتيجة الوضع في لبنان، تأثرت أسعار الذهب كون المستوردين السوريين يحملون معهم الدولار إلى لبنان ويستوردون البضاعة منه”.

ودعا رئيس جمعية الصاغة المواطنين إلى”عدم الانجرار عندما ترتفع أسعار الذهب إلى هذه الأرقام الخيالية، فهي أسعار غير منطقية ويمكن تشبيهها بالفقاعة، خاصة أن سعر الغرام انخفض 3000 ليرة سورية خلال 24 ساعة”.

واعتبر جزماتي أن السعر المتوازن والمنطقي لغرام الذهب هو “ما بين 26 و27 ألف ليرة، أي ما يتناسب مع الأوضاع الحالية والحصار الاقتصادي المفروض على البلاد”.

يذكر أن الأونصة الذهبية سجلت سعر 1.157 مليون ليرة سورية مطلع الأسبوع الجاري، وهو أعلى رقم منذ إحداثها وصك أول نسخة لها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.