آخر الأخبار

ذوي الهمم” في يومهم العالمي.. إنسانية بأعلى درجاتها

بانوراما سورية:
فعاليات فنية توعوية تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة في اليوم العالمي للمعاق الذي يصادف الرابع من شهر كانون الأول كل عام أقامتها الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية على مسرح المركز الثقافي العربي في بانياس تحت عنوان “أنا قادر”.
وأكثر ما شد الحضور الطفلة “دلال” التي شاركت ضمن الفعالية بفقرة زجل أكدت في ختامها أنها رأت الحضور وشعرت بهم ببصيرتها حينما علا تصفيقهم، فهي تستعيض بها عن بصرها الذي فقدت منذ الطفولة، وهذا أسعدها كثيراً.
الشابة المشاركة في الفعالية “داليا عبد الله” قالت لموقع “بانوراما طرطوس”: «مشاركة في عرافة الفعالية شيء هام بالنسبة لي، فقد أعطتني الحافز والدافع نحو الأمام والأمل بأن هناك الكثير من الناس القادرة على المساعدة في الدعم الإنساني لذوي الاحتياجات».
أما مدربة الكورال في الجمعية “ريم جرادة” قالت: «مشاركاتنا اليوم ككورال ضمن الفعالية بثلاث فقرات متنوعة الأولى هي فقرة زجل لأطفال صغار، وفقرتين موسيقيتين لمجموعتين من الأطفال ذوي الاحتياجات وأطفال أصحاء، والهدف منها الدمج المجتمعي بينهم، وإثبات أنهم أطفال قادرون وذوات همم عالية يمكن الاستفادة منها».
وفي حديث لمنسقة الفعالية “حلا رحال” المتطوعة في الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية قالت: «نهدف من خلال هذه الفعالية دعم الأطفال ذوي الإعاقة والمساعدة في دمجهم بالمجتمع والتعريف بمهارات البعض منهم الذين اثبتوا خلال عمل فريق الجمعية التطوعي معهم أنهم قادرين على الإنتاج والاعتماد على أنفسهم، وذلك عبر مجموعة من الأعمال والأشغال اليدوية».
ورافق الفعالية معرض أشغال يدوية

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.