آخر الأخبار

بعد 10 سنوات على الانقطاع .. سوريا تستضيف بطولة دولية لكرة السلة

تستضيف سوريا منافسات بطولة غرب آسيا لسيدات كرة السلة تحت 16 عاما، في عودة لاستضافة سوريا لبطولات دولية بعد 10 سنوات من الانقطاع.

وتنطلق البطولة التي تقام لأول مرة مساء الأحد بمشاركة منتخبات سوريا والعراق ولبنان، وتفتتح منافساتها بلقاء يجمع منتخبنا نظيره العراقي عند السادسة مساء.

ويتواجه منتخبا لبنان والعراق، الاثنين عند الساعة السادسة وتختتم البطولة بلقاء منتخبنا نظيره اللبناني يوم الثلاثاء في التوقيت ذاته.

ويخوض منتخبنا منافسات البطولة التي تستمر بتشكيلة تضم اللاعبات يانا عفيف وماريا البدر وأرميك بوشكيزنيان وبروين خليل ولارا جوخه جي ودلع حمود وبيرفين ججو ولين برنية وغالية كيلاني وسيميل الأحمر وأليسا الدبل وسارة الياس.

وأوضحت مدربة المنتخب ريم صباغ في تصريح لـ سانا، أن المنتخب استعد جيدا لهذه البطولة، بجهوزية فنية وبدنية عالية، من خلال معسكر في بيلاروسيا في نيسان، إضافة إلى بطولة الأردن الودية التي توج منتخبنا بلقبها.

وعبر رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة حسين العميدي في تصريح عن سعادته بعودة العراق للتواجد في صالات كرة السلة السورية، مبدياً في الوقت ذاته استعداد الفرق العراقية للمشاركة بجميع البطولات التي ستقام في سوريا لاحقاً.

يذكر أن اتحاد غرب آسيا لكرة السلة قرر إقامة بطولتين في سوريا للفئات العمرية على هامش اجتماعه الذي عقد بمقر الاتحاد الرياضي العام في دمشق بتشرين الأول.

وتستضيف سوريا البطولة الثانية في شباط 2020، وستكون مخصصة لفئة الشباب تحت 18 عاما، في إطار تفعيل عودة البطولات الإقليمية والقارية إلى سوريا، ضمن خطط دعم السلة السورية وتطويرها.

الخبر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.